لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

يمكن تحويلها لشاحنة بيك آب| أودي تطلق سيارة اختبارية كهربائية جديدة

28 يناير 2023

كتب. محمد جمال|

كشفت شركة أودي الألمانية رائدة صناعة السيارات فى العالم، عن أحدث سياراتها الجديدة "اكتيف سفير" الاختبارية الكهربائية التي يمكن تحويلها إلى شاحنة "بيك آب.

تتميز السيارة الجديدة "اكتيف سفير" بتصميم كوبيه مع جوانب عضلية بارزة، وإمكانيات قوية للتعامل مع الطرق الوعرة، تشمل الإطارات المجهزة لجميع التضاريس فضلًا عن الأرتفاع الأرضي المرتفع وإمكانية تحويلها لشاحنة بيك أب عند الحاجة.

أتاحت الشركة الألمانية بسيارتها مجموعة من التقنيات المتطورة فى مقدمتها نظارات خاصة تدعم الواقع المعزز للسائق وجميع الركاب للتفاعل مع وظائف السيارة والطريق بشكل غير مسبوق.

يُذكر أن أودي دشنت حتى الآن عددا من الموديلات التي تمهد لغة تصميمها وتقنياتها في المستقبل وهي؛ "سكاي سفير" جراند تورير بمقعدين، وسيارة "جراند سفير" سيدان الرائدة، وسيارة "أوربان سفير" ميني فان الكهربائية الفاخرة.

جاءت "اكتيف سفير" الاختبارية بجنوط مقاس 22 بوصة مع خطوط خارجية عضلية، بالإضافة لتزويدها بمساحات زجاجية كبيرة فضلًا عن مساحات شفافة على الشبك ذي الإطار الموحد.

ومن أبرز ما يميز سيارة أودي الجديدة هو إمكانية إزاحة الزجاج الخلفي فوق السقف للكشف عن صندوق التخزين الخلفي وتحويل السيارة إلى شاحنة بيك أب عملية.

زودت "اكتيف سفير" الكهربائية الجديدة بنظام تعليق هوائي متكيف يسمح بأنخفاض وارتفاع السيارة حسب ظروف الطريق، ويصل بحد أقصى إلى 9.5 بوصة عند القيادة على الطرق الوعرة أو 6.6 بوصة فقط مثل السيارات العادية عند القيادة على الطرق لتحسين التحكم في السيارة ورشاقتها.

وجاءت المقصورة الداخلية لـ "اكتيف سفير" بـ 4 مقاعد منفصلة مريحة مع مقود على شكل حرف U ولوحة قيادة خالية من أي شاشات، وعند تشغيل نظام القيادة الذاتية يتم سحب لوحة القيادة بالكامل داخل السيارة لتحرير مساحتها وفتح الرؤية أمام الركاب والسائق.

تعتمد أودي اكتيف سفير الجديدة على محركين كهربائيين بقوة إجمالية 442 حصان وعزم دوران 720 نيوتن متر ونظام دفع كلي، وتدعم مدى كهربائي يتجاوز 600 كيلومتر لكل شحنة.

اقرأ أيضًا:

في عامها الـ25... Euro NCAP تنظم أكبر عدد اختبارات في تاريخها

بورشه تكشف عن سيارة مستوحاة من 356

الاتحاد الأوروبي يدعم مشروع أول ناقلة سيارات شراعية بـ 9 مليون يورو

28 يناير 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان