لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

ميني كوبر الكهربائية في رحلة بين لوس أنجلوس ولاس فيجاس

10 سبتمبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

أرسلت ميني إحدى نسخ كوبر SE الكهربائية لرحلة من لوس أنجلوس إلى لاس فيجاس على مسافة 450 كم واجهت فيها عدة تحديات أبرزها الحرارة المرتفعة اتلي تؤثر بشكل ملحوظ على كفاءة هذه النوعية من السيارات.

بدأت الرحلة من شاطئ كاليفورنيا الجنوبي الغربي حيث استغرق الوصول لطريق Interstate Highway 15 السريع حوالي 30 دقيقة وبعد ذلك مرت السيارة عبر طريق Route 66 الذي استضاف نجوم فيلم Easy Rider أثناء مغامرتهم التي استمرت على مدى قرابة 4000 كم.

تم المرور بجوار جبال ماونت بالدي الخضراء قبل الوصول للمدينة وازدحامها الذي تتعامل الميني الكهربائية معه بشكل سلس عبر نظام استعادة الطاقة عبر الفرملة الذي يقوم بكبح السيارة تلقائياً عند ترك دواسة الوقود بهدف تحفيض الضغط عليها وتعزيز الشحن المتواجد بالبطارية عبر تحويل الطاقة الحركية إلى كهرباء يتم تخزينها ويمكن التحكم بمدى حدة هذا النظام.

بينما تساعد دقة التوجيه وشاسيه السيارة ومركز جاذبيتها المنخفض بسبب البطارية المثبتة بالأسفل في تسهيل القيادة داخل المدينة.

وبعد مرور ساعتين بدأ ظهور بعض درجات الأحمر والبني في المناطق الجبلية المحيطية ثم تم التوقف لمدة 35 دقيقة بإحدى محطات الطاقة حيث تم الشحن حتى نسبة 80% قبل الوصول لصراء موهافي، واحدة من أكثر المناطق حرارة بأمريكا بدرجة بلغت 45 مئوية ولكن هذا الرقم لم يكن الأعلى إذا سجل أطول مقياس بالعالم 57 درجة مئوية في وقت سابق.

دعمت كوبر SE بهذه الأجواء عبر منظومة متطورة لتبريد البطارية والمقصورة وبعد فترة وصلت السيارة لمدينة لاس فيجاس بأضوائها المبهرة وعلاماتها التي تحاكي أهم مناطق العالم كأهرامات الجيزة وبرج إيفيل.

حملت السيارة الكهربائية محرك أمامي قوته 184 حصان وعزم 270 نيوتن.متر للانطلاق من الصفر إلى 100 كم/س خلال 7.3 ثوان حتى سرعة قصوى 150 كم/س بينما توفر الدعم بطارية سعتها 32.6 كيلوواط/الساعة للسير بين 235 و270 كم عبر الشحنة الواحدة.

اقرأ أيضاً:

جيب تعلن عن إطلاق 4 سيارات كهربائية بالكامل قبل نهاية 2025

صحفيون يكشوف اللمحات الأولى لتجربة بي إم دابليو M2 الجديدة

تعرف على سيارات الملكة الراحلة إليزابيث

10 سبتمبر 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان