لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تعرف على سيارات الملكة الراحلة إليزابيث

09 سبتمبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب- محمد الروبي:

أعلن قصر باكنجهام وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عامًا، في قصر بالمورال في اسكتلندا، يوم الخميس الموافق 8 سبتمبر 2022.

يعتقد أن ارتباط الملكة إليزابيث الراحلة بالسيارات بدأ أثناء تأدية خدمتها العسكرية في الحرب العالمية الثانية، فقد كانت سائقة ميكانيكية لإحدى سيارات الإسعاف، وتم تدريبها لصيانة السيارات.

اعتمدت الملكة إليزابيث الراحلة خلال فترة حكمها التي امتدت إلى 70 عامًا على سيارات إنجليزية المنشأ ولم تظهر للعلن إلا وهي تقود إحداها، وأبرزها علامات بنتلي ولاند روفر ورانج روفر وجاجوار.

استعانت الملكة إليزابيث الراحلة أثناء المواكب والمناسبات الرسمية بعدد من السيارات الليموزين منها رولز رويس فانتوم IV ستيت لانداوليت، ودايملر V8 سوبر، وبنتلي ستيت ليموزين، ورانج روفر LWB لانداوليت المكشوفة، وجاجوار إكس جي ليموزين، جاجوار إكس تايب ستيت، وبنتلي بنتياجا.

خلال العطلات ظهر حب الملكة إليزابيث لسيارات لاند روفر بشكل واضح منذ شبابها، ويعتقد أنها امتلكت 30 نسخة منها، بمختلف أجيالها من الجيل الأول وحتى الجيل الحالي.

كانت الملكة هي الشخص الوحيد في المملكة المتحدة الذي له الحق أن يقود سيارته دون الحاجة إلى حيازة رخصة سارية، وفقًا للقانون بسبب امتيازاتها الملكية.

الملكة إليزابيث كانت تحب السيارات، وجمعت أسطولًا من المركبات النادرة للغاية، والتي تبلغ قيمتها عشرات الملايين من الدولارات.

09 سبتمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان