لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

كرة كريستالية تزين مقصورة جينيسيس GV60 الكهربائية.. ما وظيفتها؟

14 أغسطس 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

قدمت جينيسيس سيارتها GV60 الكروس أوفر الكهربائية بعنصر تصميمي مميز داخل المقصورة في هيئة جسم كروي مصنوع من الكريستال سمته Crystal Sphere، والذي يتحكم بوضعية ناقل الحركة وله عدة وظائف أخرى كما تم اختباره وتصميمه بعناية.

ظهرت الكرة الكريستالية على الكونسول الوسطي الذي يظهر بشكل طائر وتهدف جينيسيس لتقديمها كجوهرة متألقة وسط مقصورة رحبة ذات تصميم موزون ومريح للأعصاب والذي استوحته من فلسفة بالعمارة الكورية تسمى جمال المساحة البيضاء.

عند الدخول للسيارة وقبل تشغيلها، تمثل Crystal sphere عنصراً من منظومة الإضاءة الداخلية للترحيب بالركاب مع ضغط زر التشغيل، تتحرك الكرة بنسبة 180 درجة لإظهار الوحدة المعدنية للتحكم بناقل الحركة والتي تعمل مع محرك داخلي لإصدار اهتزازات وحركات معينة عند اختيار الوضعية لتعزيز إحساس التطور والاتصال بالسيارة.

تقوم الوحدة الكريستالية ببعض الوظائف الأخرى أيضًا حيث تتلون إضاءتها الخلفية باللون الأحمر عند اختيار وضعية الرجوع للخلف ما يتغير عند وضع السيارة على الشحن حيث تصبح غير قابلة للتحرك إلى وضعية درايف بالإضافة لبعض التنبيهات التي تقدمها زيادة على الإشارات التحذيرية التي تظهر عادةً على شاشة العدادات.

وضعت جينيسيس قدراً ملحوظاً من الاهتمام عند تصميم الوحدة الكريستالية حيث استخدمت الليزر في حفر مكان تثبيتها وقامت بضبط كتلتها لعدة مرات كما تم اختبار مختلف أجزائها بدءاً من الأسلاك الداخلية مروراً بالمحرك على مختلف درجات الحرارة مع التأكد من تحملها للأوزان الإضافية.

تأتي جينيسيس GV60 قياسياً بتجهيز Crystal Sphere بالإضافة لشاحن لاسلكي وشاشتين مدمجتين بقياس 12.3 بوصة.

حصلت جينسيس GV60 قياسياً على محرك كهربائي خلفي بقوة 225 حصان وعزم 350 نيوتن.متر بينما توجد نسخ أقوى بمحرك أمامي إضافي تتراوح قوتها بين 314 حصان و429 حصان مع عزم 605 نيوتن.متر وتتسارع أقوى نسخها من الصفر إلى 100 كم/س خلال 4 ثوان.

مع دعم من بطارية سعتها 77.4 كيلوواط/الساعة يمكن شحنها من 10% إلى 80% خلال 18 دقيقة باستخدام الشاحن السريع بينما تتمكن أولى النسخ من قطع 451 كم عبر الشحنة الواحدة ويصل مدى السير إلى 466 كم بالنسخة الأقوى.

اقرأ أيضًا:

تعرف على سيارات فولكس فاجن الكهربائية الأكثر ترخيصًا في مصر

بورشه تايكان أسرع سيارة كهربائية على النوربورجرينج

إم جي 7 الجديدة تقترب من الإنطلاق رسميًا

14 أغسطس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان