لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هل يقبل الناس على شراء السيارات الكهربائية من أجل البيئة؟ «دراسة تجيب»

27 يوليو 2022

كتب. أحمد خالد|

قامت بولستار المتخصصة في السيارات الكهربائية والتابعة لفولفو بدراسة بحثية بمشاركة 5 آلاف مستخدم أمريكي للسيارات، واشتملت على السيارات الكهربائية وذات الاحتراق الداخلي.

وخلص جزء من الدراسة البحثية إلى أن نحو 55% من ملاك السيارات الكهربائية، ارتكزت اختياراتهم عند الشراء على أسباب بعيدة كل البعد عن الحفاظ على البيئة والمساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية.

قال رئيس عامة بولستار بأمريكا الشمالية جريجور هيمبرو: "يتجه العملاء للسيارات الكهربائية لأسباب بعيدة عن العوامل البيئية وإن تركيز بولستار على التقنيات المقدمة داخل السيارة يقدم لهم فرصة للحصول على كل ما يريدونه بشكل صديق للبيئة".

شملت جوانب الاهتمام الأكبر للعملاء المقبلين على السيارات الكهربائية، التقنيات الداخلية وشاشات الأنظمة المعلوماتية وسهولة الاتصال بالأجهزة الإلكترونية مثل خواص أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

واهتمت بولستار بهذه العناصر بالفعل في أحدث سياراتها إذ كانت في مقدمة المصنعين المتعاونين مع جوجل لتقديم أنظمتها المعلوماتية المتكاملة بسياراتها والتي تشمل الخرائط ومعلومات الطقس والتحكم عبر الأوامر الصوتية.

أوضح البحث أيضاً قابلية 46% من العملاء لاختيار سيارة من علامة جديدة متخصصة في السيارات الكهربائية مثل بولستار على عكس سلوكهم تجاه اختيارات الاحتراق الداخلي، وكان القدر الأكبر من الحماس لدى الشباب المتراوحة أعمارهم بين 25 و40 عام بنسبة 57%.

كما أتت صورة العلامة التجارية وشخصيتها ضمن أهم العوامل عند اختيار السيارات الكهربائية بالأخص في الأعمار الصغيرة بين 18 و24 عام حيث أدى 12% منهم أن هذا قد يكون الجانب الأهم في السيارة بالنسبة لهم، أما عن تأثير السيارة على البيئة فاهتم به بعض العملاء من الأعمار الصغيرة.

اقرأ أيضاً:

فولفو تتوسع في استخدام أنظمة جوجل

مهندس مصري يحول سيارته القديمة إلى كهربائية بـ 40 ألف جنيه

كيا سورينتو تعود للسوق المصري بمنظومة هجينة وسعر يتجاوز مليون جنيه

27 يوليو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان