لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هوندا وسوني في شراكة لإنتاج السيارات الكهربائية

21 يونيو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

أعلنت شركة سوني المتخصصة في الإلكترونيات عن وصولها لاتفاقية مع هوندا اليابانية لتأسيس شركة متخصصة لإنتاج السيارات الكهربائية بإسم "سوني هوندا موبيليتي" خلال العام الجاري على أن تظهر أولى منتجاتها بالأسواق عام 2025.

أوضحتا الشركتان توزيع التخصصات المتفق عليها حيث ستتولى هوندا عملية الإنتاج لخبرتها الممتدة لعشرات السنوات بمحركات السيارات والدراجات النارية والمركبات البحرية وغيرها بجانب وضع أليات صيانة السيارات الجديدة وكيفية عملها بطريقة صديقة للبيئة بينما ستقوم سوني بتطوير التقنيات.

بيما ستستغل سوني خبرتها في مجالات الحساسات وأجهزة الترفيه والاتصال والشبكات لتطوير مختلف التقنيات الرقمية اللازمة لعمل الطرازات الكهربائية الجديدة التي ستحمل إسم الشركتين.

تم التأكيد في بيان رسمي لتأسيس سوني هوندا موبيليتي برأس مال مشترك بنسبة 50:50 تبلغ قيمته 10 مليار ين ما يعادل 73 مليون و400 ألف دولار.

ويأتي هذ الإعلان بعد توقيع مذكرة تفاهم بين الشركتين خلال مارس الماضي سعياً من سوني لتنفيذ خطتها للتوسع إلى علامة متخصصة في السيارات وإنتاج نماذجها الكهربائية وأخرها فيجن إس 02 الذي استعرضته بجولة 2022 من معرض CES للإلكترونيات في لاس فيجاس.

من المفترض أن تنطلق سوني فيجن إس 02 بمحركين كهربائيين لتوليد قوة إجمالية تتخطى 563 حصان للانطلاق من الصفر إلى 100 كم/س خلال أقل من 5 ثوان.

اقرأ أيضاً:

تصميمات تخيلية تتوقع شكل سيارة أبل المستقبلية – صور وتفاصيل

سوني تستعرض نموذج سيارتها الثانية

بعد زيادته عالميًا.. توقعات برفع أسعار البنزين في مصر الشهر المقبل

21 يونيو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان