لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

ما المعايير التي يتم على أساسها تقييم اختبارات السلامة للسيارات؟

18 يونيو 2022
.

الأخبار المتعلقة

كتب> محمد جمال|

تعمل الكثير من الشركات على اختبارات السلامة لطرازتها وخاصة الجديدة، للوقوف على مدى عناصر الأمان والسلامة فيها.

وبناءا على تلك الاختبارات وأداء السيارة يتم منحها تقييم مكون من خمسة نجوم ومن ثم منحها الضوء الأخضر للانطلاق في الإنتاج والعرض ومن ثم الطرح للبيع والسير في الطرقات.

ويضع الكثير من المقبلين على الشراء في اعتبارهم عوامل السلامة والأمان للسيارة بالمقام الأول قبل الشراء أو تجلعهم يفضلون سيارة عن سيارة أخر،ـ. وبالطبع فهناك الكثير من اختبارات السلامة التي تعطي نتائج ونسب مميزة خاصة بعوامل السلامة والأمان للسيارات الجديدة.

وتعتبر عناصر السلامة والأمان من أهم العناصر التي يعتمد عليها أي شخص يريد شراء السيارة، قبل اختيار سيارته المفضلة، خاصة فى ظل زيادة سرعة السيارات مؤخرا بالإضافة إلى الوزن الخفيف التي لجأت إليه أغلب شركات السيارات فى العالم ما نتج عنه ظهور كم كبير من الحوداث بالطرق.

ومن خلال السطور التالية يمكنك التعرف على الطرق الخاصة باختبارات السلامة و قياس مدى أمان السيارة على الطرق السريعة:

اختبار تحطم الدمية

حيث تمثل الدمية شخص أو طفل صغير، ويتمثل الاختبار بحادث تصادم وهمي لسيارة مع أخرى و من زواية مختلفة، و يتم تركيب حساسات على "الدمية" وهي مصنوعة بطريقة تشابة ليونة جسم الأنسان وبعد التصادم يتم نقل المعلومات من هذه الحساسات إلى كمبيوتر ليتم تحليل مدى خطورة الأضرار التي يمكن أن تحدث للأنسان في حال التصادم.

الطلاء

يتم طلاء الأماكن الحساسة للدمية كالرأس بطلاء أحمر و أماكن آخرى بطلاء أزرق، و هذا يساعد في معاينة أماكن التصادم داخل السيارة وبناءًا عليه يتم تقيم مدى فعالية الوسائد الهوائية و هيكل السيارة.

التصادم و هيكل السيارة

اختبارات التصادم الوهمية التي توضح الأضرار ومدى التحطيم الذي تتعرض له السيارة خلال حوادث التصادم، خاصة بالنسبة لسيارات الركاب، و هل السيارة آمنة ويمكنها حماية من فى داخلها.

وكذلك يكون هناك العديد من العوامل الآخرى التي يتم أخذها بعين الأعتبار أثناء اختبارات السلامة و تقييم السيارة.

وكل عام يجري البرنامج الأوروبي Euro NCAP لتقييم وسائل الأمان بالسيارات الجديدة وغيره من الأماكن المتخصصة بإجراء هذه الاختبارات للتأكد من عناصر السلامة والأمان بالطرازات الجديدة التي يتم الكشف عنها.

18 يونيو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان