لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

لهذه الأسباب.. حظر محركات الوقود قد لا يقضي على الانبعاثات

14 يونيو 2022
كهرباء

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

أوضح هارتموت راوين، الرئيس التنفيذي لرابطة صناعة الهندسة الميكانيكية الألمانية VDMA، وجهة نظره تجاه قرار البرلمان الأوروبي بقطع انبعاثات السيارات الكربونية بحلول 2035 في أوروبا بغض النظر عن نوع الوقود.

أفاد راوين أن هذا القرار سيعني بالتالي حظر محركات الاحتراق الداخلي ما سيضعف الجهود تجاه قطع الانبعاثات الكربونية بسبب تقليص أنواع تقنيات السيارات المحافظة على البيئة، فإن بعض السيارات تحتوي على منظومة هجينة تتضمن محركات احتراق داخلي تعمل بجانب موتور كهربائي لتخفيض الانبعاثات.

علق راوين على قرار البرلمان قائلا: "إن هذا لا يعني فقط تخلي الاتحاد الأوروبي عن ريادته بتقنيات الاحتراق الداخلي، بل أنه سيتم الاستغناء عن خيار تقني بمقومات عالية للاستدامة، فإن هذا الحظر سيقلص تعددية تقنيات الدفع المحايدة للمناخ ما سيصعب إمكانية تحقيق المرونة الاقتصادية والأهداف المناخية للاتحاد الأوروبي كما أن روسيا والصين تسيطران على المواد النادرة اللازمة لصناعة السيارات الكهربائية كالنيكل والكوبالت والماغنيسيوم ما سيمثل مخاطرة جغرافية سياسية على أوروبا".

تمثل رابطة صناعة الهندسة الميكانيكية VDMA ما يتخطى 3400 شركة ألمانية وأوروبية بأكثر من 4 مليون موظف منهم مليون في ألمانيا فقط.

اقرأ أيضاً:

بالأسعار الجديدة.. أرخص 5 سيارات مدعمة بتقنيات كهربائية

اليوم.. مدبولي يطلق استراتيجية تطوير صناعة السيارات من شرق القناة

14 يونيو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان