لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هوندا وجنرال موتورز تتعاونان لإنتاج سيارات كهربائية رخيصة

12 أبريل 2022
هوندا وجنرال موتورز في تعاون لتقديم سيارات كهربائية اقتصادية

الأخبار المتعلقة

كتب أحمد خالد|

أعلنت هوندا اليابانية عن استمرار تعاونها مع مجوعة جنرال موتورز الأمريكية لاكتشاف سبل جديدة للتطوير، يتمثل أبرزها في العمل على تقديم سيارات كهربائية جديدة بالفئة الاقتصادية.

لم توضح هوندا الأرقام الكاملة ضمن أهداف تعاونها مع جنرال موتور، لكنها أوضحت نية الشركتين لإنتاج ملايين السيارات الكهربائية عالميا بدءا من 2027 من ضمنها طرازات تنتمي لفئة الكروس أوفر المدمجة التي ظهر اهتمام هوندا بها، إذ يتخطى إنتاج تلك الفئة 13 مليون سيارة سنويا.

اهتمت هوندا أيضا بتطوير بطاريات السيارات الكهربائية حيث تعمل حاليا على بطارية من نوع All Solid State التي تعمل عليها جنرال موتورز أيضا بجانب جهودها لتطوير أنواع جديدة من البطاريات مثل السيليكون والليثيوم الصلبة.

عبر توشيهيرو ميبي، رئيس شركة هوندا ومديرها التنفيذي عن أهمية هذا التعاون قائلا: "إن هوندا ملتزمة بتحقيق هدف المحايدة الكربونية عالميا بحلول 2040 ما يتطلب تخفيض تكلفة السيارات الكهربائية حتى تتوفر إمكانية اقتنائها لأكبر عدد ممكن من العملاء لذا سنمدد التعاون بين الشركتين بهدف تحقيق نمو درامي في مبيعات السيارات الكهربائية".

كما صرح دوج باركس، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة جنرال موتورز "تتضمن خطتنا تقديم طراز كهربائي بالكامل لسوق أمريكا الشمالية بسعر تحت نسخة شيفروليه إيكونوكس الكهربائية التي ستنطلق قريبا عبر الاعتماد على خط الإنتاج الجديد الذي سيتم تشغيله خلال 2025 بقدرة لإنتاج 2 مليون سيارة كهربائية سنويا.

بدأ تعاون هوندا وجنرال موتورز منذ عام 2013 حيث بهدف تطوير تقنيات خلايا الوقود والسيارات العاملة بالهيدروجين ثم بدأ مشوار تطوير البطاريات عام 2018 وتبع ذلك العمل على تقديم سيارتين كهربائيتين وهم هوندا برولوج التي ستنطلق عام 2024 وأول طراز كهربائي من علامة أكيورا.

يأتي هذا بجانب استراتيجية هوندا لتقديم 30 طراز كهربائي حول العالم بحلول 2030 عبر خطة لإنتاج 2 مليون سيارة سنويا حول العالم حيث رصدت العلامة استثمارات بقيمة 5 تريليون ين ياباني في مجال التقنيات الكهربائية والبرمجيات على مدار العشر سنوات القادمة.

اقرأ أيضا:

دي ام سي ديلوريان تكشف عن سيارتها الجديدة في أغسطس

هوندا تستعرض HR-V الجديدة المقدمة بأحدث اللغات التصميمية

تويوتا كورولا في أسرع نسخها بقوة 304 حصان.. فيديو

12 أبريل 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان