لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

كيا EV6 الكهربائية تحسم المنافسة على جائزة ريد دوت للتصميم

23 مارس 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

نجحت كيا EV6 الكهربائية في ضم جائزة Red Dot للتصميم إلى سلسلة الألقاب التي حازت عليها منذ تقديمها خلال العام الماضي حيث صنفت السيارة الكورية كالأفضل على مستوى منافساتها المختلفة على اللقب التصميمي الذي شارك بتقديمه لجنة تحكيم تضمنت 50 خبيرا بتصميم السيارات.

ظهرت EV6 بأحدث لغات كيا التصميمية Opposites United التي تهدف لتوحيد الاختلافات والجمع بين الخطوط الحادة والأشكال الزخرفية ما يضمن طابعا قويا للتصميم كما أشادت لجنة التحكيم بريادة التصميم ومظهره المتطور حسب تصريحات كيا.

يأتي الطراز الكهربائي ليستكمل 27 طرازا من كيا حاصلا على جائزة Red Dot التصميمية منذ أن تم تقديمها لأول مرة عام 2009 لطراز سول بينما تعد كيا EV6 السيارة السادسة للعلامة الكورية التي تفوقت على مختلف منافسيها بالجائزة.

كما حازت السيارة على جوائز أخرى عديدة أهمها سيارة العام بأوروبا وألمانيا لعام 2022 وأفضل طراز كروس أوفر في 2021 من موقع توب جير.

تعتمد كيا EV6 على قاعدة بناء E-GMP للسيارات الكهربائية كما حصلت أقوى نسخها على محرك كهربائي أمامي وأخر خلفي لتوليد قوة إجمالية 576 حصان وعزم 740 نيوتن.متر للانطلاق من الصفر إلى 100 كم/س خلال 3.5 ثوان حسب الأرقام الرسمية.

وتتلقى بطارة السيارة البالغة سعتها 77.4 كيلوواط/الساعة تيارا كهربائية تبلغ قوته 800 فولت للشحن من نسبة 10% إلى 80% خلال 18 دقيقة مع مدى سير حتى 528 عبر الشحنة كاملة.

تأتي كيا EV6 ضمن خطة العلامة الكورية لبيع 920 ألف سيارة كهربائية بحلول 2030 بعد طرح 11 سيارة جديدة عديمة الانبعاثات في 2026 من ضمنهم 7 سيارات جديدة كليا والبقية ستنطلق كإصدارات من طرازات متوفرة حاليا.

اقرأ أيضا:

أودي تطور نموذجا كهربائيا من A6 Avant الستيشن.. فيديو

بي إم دبليو تشوق محبيها لطراز iX1 الكهربائي القادم

بسعر ابتدائي 644 ألف جنيه.. EV6 تنطلق كأحدث سيارات كيا الكهربائية

23 مارس 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان