لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فيراري دايتونا SP3.. أجمل السيارات الرياضية لعام 2022

31 يناير 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

حصلت أحدث سيارات فيراري الحصرية دايتونا SP3 على لقب "الأجمل" ضمن قطاع السيارات الرياضية لعام 2022 من لجنة مهرجان باريس الدولي للسيارات خلال دورته الـ37 حيث حصل فلافيو مانزوني، رئيس تصميمات فيراري على الجائزة الكبرى للتصميم تقديرا لأعماله الأصلية والمبتكرة حسب تصريحات العلامة.

أتت دايتونا SP3 ضمن سلسلة أيكونا لسيارات فيراري الخاصة المحدودة الإنتاج وقد أظهر تصميمه خطوطا انسيابية ومنحوتة خاصة بجوانب السيارة والرفارف الأمامية والخلفية والتي تداخلت مع بعض الخطوط الحادة بمقطع السيارة الخلفي الذي احتوى على شريط ضوئي بكامل عرض السيارة.

واستوحت فيراري تصميم سيارتها الحصرية من بعض الطرازات الكلاسيكية المخصصة للسباقات خلال حقبة التسعينيات والسبعينيات مثل 330 P4 و350 Can-Am و512S ما دفع المصممون لاستخدام سقف التارجا القابل للكشف تعبيرا عن تأثير تلك السيارات على هوية العلامة الإيطالية.

وصرح رئيس قسم التصميم "تمثل هاتان الجائزتان إثباتا واضحا على درجات التفوق والتميز التي وصل إليها مركز تصميم فيراري والذي أحظى بشرف قيادته فضلا عن كم الأبحاث الهائل التي أجري خلال تطوير دايتونا SP3".

انطلقت دايتونا SP3 بمحرك V12 تقول الشركة أنه يأتي ضمن أقوى محركاتها في التاريخ بسعة 6500 سي سي وسحب طبيعي للهواء والذي يعمل حتى 9500 لفة/الدقيقة لتوليد قوة 828 حصان وعزم 697 نيوتن.متر بجانب ناقل حركة ثنائي التعشيق 7 سرعات يدفعها للتارع من الصفر إلى 100 كم/س خلال 2.85 ثانية ومن الصفر إلى 200 كم/س خلال 7.4 ثوان.

اقرأ أيضا:

أول صورة لمركز صيانة فيراري - عز العرب

بمناسبة افتتاح مركز صيانتها الرسمى قريبا.. تعرف على سيارات فيراري الإيطالية

فيراري دايتونا SP3 تحمل أقوى محركات العلامة الإيطالية

31 يناير 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان