لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

سوني تستعرض نموذج سيارتها الثانية

20 يناير 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

قدمت سوني اليابانية بفعاليات نموذج سيارتها الثانية سوني Vision-S 02 الكهربائية ذات هيكل الـSUV خلال معرض CES لعام 2022 لاستكمال تجسيد رؤية الشركة لمستقبل وسائل التنقل بعد نموذج Vision-S 01 بعد الكشف عنه عام 2020 كسيارة سيدان والتي تخضع حاليا لاختبارات القيادة على الطرقات.

لم يتم توضيح أية أرقام أداء رسمية بالنسبة لنموذجها الاختباري بينما اهتمت سوني بتوضيح الجوانب التقنية التي تشمل مجموعة من الحساسات الخارجية على مدار 360 درجة حول السيارة تشمل وحدات عالية الدقة والحساسية مثل حساس الـLiDAR ما يهيئ السيارة لتوفير وسائل القيادة الذاتية من المرحلة ما فوق الثانية.

احتوت مقصورة السيارة أيضا على حساسات تحديد وجه السائق وحالة الركاب بجانب توفير إمكانية التحكم بوظائف السيارة عبر إشارات اليد والأوامر الصوتية وزاد على ذلك قدرة استخدام على ضبط درجة العزل الصوتي ومظهر المقصورة والصوت المنبعث أثناء التسارع وتخفيض السرعة بجانب إمكانية عرض الأفلام على الزجاج الأمامي وتشغيل ألعاب Playstation عبر الـCloud مع نظام صوتي محيطي 360 درجة.

عملت سوني على دعم تقنيات الجيل الخامس التي يوفر إمكانية تحديث برمجيات السيارة عن بعد وحفظ المعلومات والتفضيلات الخاصة بالمستخدم على السجلات الإلكترونية واستخدمته شركة الإلكترونيات للاتصال بين اليابان وألمانيا لإجراء تجارب قيادة عن بعد بهدف اختبار قدرات التحكم في السيارة عن بعد.

أتى الكشف عن Vision-S 02 بجانب خطة سوني لتأسيس علامة منفصلة تسمى سوني موبيليتي ستبدأ نشاطها خلال العام الجاري وستتخصص في الروبوتات ووسائل التنقل الحديثة.

اقرأ أيضا:

تصميمات تخيلية تتوقع شكل سيارة أبل المستقبلية – صور وتفاصيل

أبل تطور نظام للتحذير من تشققات زجاج السيارة

20 يناير 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان