لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بي إم دابليو تُعيد الروح لـ جارميش Garmisch

06 أكتوبر 2020

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

أعادت بي إم دابليو الروح لأيقونة غريبة ونادرة للغاية من مجموعتها وهي جارميش بيرتوني Garmisch Bertone الاختبارية.

عُرضت النسخة الأصلية من جارميش في معرض جنيف للسيارات عام ١٩٧٠، وكانت تمثل نوعًا من التكريم للبيت البافاري من قبل شركة بيرتوني Bertone الإيطالية المُتخصصة في صناعة هياكل السيارات على يد مارسيلو جانديني.

مصير النسخة الوحيدة من جارميش كان غريبًا بالمرة حيث أختفت بشكل مريب، لدرجة أنه كان من الصعب على موظفي العلامة البافارية العثور على المستندات والتصاميم اللازمة لإعادة بناء نسخة جديدة منها.

فريق الشركة دمج الرسومات القديمة والصور التي تم إنقاذها، باستخدام أساليب التصميم والبناء الحديثة مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد، وبالتعاون مع جانديني مصمم السيارة، تم بناء نسخة جديدة تمامًا من جارميش الأصلية.

جارميش كانت في عصرها إعادة تفسير مستقبلية للأنماط الكلاسيكية لموناكو، بداية من الشبكة حيث تم تدوير الكلى الأمامية المزدوجة بمقدار ٩٠ درجة وتربيعها بشكل كبير، ثم تم إدخالها بين زوج من المصابيح الأمامية الكبيرة.

والأهم من ذلك هو النافذة الخلفية المُغطاة بشبكة عسل النحل التي كانت عنصرًا نموذجيًا في تصميم السيارة، وكان اللون الأسود أكثر بروزًا مع هيكل السيارة بلون الشامبين. 

كان المظهر الخارجي في حده الأدنى أنيقًا والذي تم عكسه في الداخل مع قمرة القيادة مغطاة بالجلد الأبيض الناعم، مصحوبة بإدراج خشبية سوداء، وحيث أننا معتادون الآن على رؤية شاشات لمس أكبر وأكبر، يوجد راديو كلاسيكي موضوع عموديًا، وهو حل أصلي للغاية يؤكد تفرد هذا المفهوم برؤية حقيقية للمستقبل.

 

 

06 أكتوبر 2020

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان