لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد موتوسيكلات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بقدرة 2 تيرا.. تسلا تقتحم عالم الهواتف الذكية بقدرات خرافية واتصال فضائي

16 ديسمبر 2021
هاتف Tesla pi المرتقب

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

تعتزم شركة صناعة تسلا عملاق صناعة السيارات الكهربائية، دخول عالم صناعة الهواتف الذكية عبر هاتفها الجديد الذي يأتي تحت اسم Tesla pi الفريد من نوعه المؤهل بحسب التقارير العالمية للعمل على المريخ.

مواصفات هاتف Tesla pi المنتظر

سيكون Tesla pi أول هاتف ذكي يعمل عبر الأقمار الصناعية، ولديه القدرة على التنبؤ بالاضطرابات الدماغية، كما يأتي الهاتف بشاشة 4k، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 2 تيرابايت، كما يدعم الهاتف الجديد خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات 5G.

يقدم هاتف Tesla الجديد، دعمًا للاتصال بنظام الإنترنت الفضائي، والذي تعتزم شركة “Starlink” إطلاقه قريبًا، من خلال بناء شبكة من الأقمار الصناعية "تتكون من 40 ألف قمر صناعي"، ذات المدار المنخفض لتوفير وصول سهل للإنترنت في أي مكان.

وستزود تسلا هاتفها الجديد المنتظر اطلاقه فى وقت لاحق بميزة جديدة ستمكن مالكي الهاتف من تعدين العملة المشفرة التي يكون مقرها المريخ، فضلا عن تقنية مميزة جديدة مبتكرة خاصة بالأشخاص الذين يعانون اضطرابات دماغية.

وكشفت تسريبات عن مواصفات هاتف تسلا “Tesla Pi”، حيث سيأتى بتصميم مميز من الخارج يشبه هاتف “آيفون 12” من حيث درجة الانحناء الحاد، كما سيُزود بنظام الكاميرا الرباعية الخلفية.

الأسعار

حتى الآن لم يتم الإعلان رسميًّا عن موعد نزول الهاتف الأسواق، فيما لم يتم الكشف عن اسعار الهاتف الجديد.

ومن خلال التقرير يمكنك التعرف على أبرز شركات الهواتف الذكية التي اقتحمت عالم صناعة السيارات:

شاومي تقتحم عالم السيارات الكهربائية

كانت قد أعلنت شركة شاومي صانعة الهواتف الذكية الصينية، دخول عالم السيارات الكهربائية وذلك بإطلاق شركتها الجديدة Xiaomi EV Inc، التي ستكون ذراع الشركة في مجال تصنيع السيارات الذكية، كما أنها ستنتج سياراتها الخاصة بكميات كبيرة في النصف الأول من عام 2024.

وتمثل تلك الخطوة الهدف الرئيسي التالي لقسم المركبات الكهربائية الوليد في الشركة، الذي أعلنته شاومي رسميًا في وقت سابق من العام الجاري.

وكانت شاومي قد أعلنت في مارس التزامها باستثمار 10 مليارات دولار في قسم جديد للسيارات الكهربائية على مدى السنوات العشر القادمة، وأكملت التسجيل التجاري لوحدتها الكهربائية في أواخر أغسطس.

رؤية أبل فى تطوير السيارات ذاتية القيادة

كشفت تقارير حديثة أن شركة أبل تمضي قدما في تطوير سيارات ذاتية القيادة وتسعى لبدء إنتاج سيارات في 2024 قد تضم تكنولوجيتها فائقة التطور في البطاريات، حيث تعرف خطة صناعة السيارات للشركة المصنعة لهواتف آيفون باسم المشروع تيتان، والتي تسير بشكل متقطع منذ 2014 عندما بدأت الشركة لأول مرة في تصميم سياراتها الخاصة.

بدأت أبل جهودها في هذا المجال في عام 2014 من خلال تصميم سيارتها الخاصة من الصفر لكنها تراجعت في مرحلة ما عن الجهود للتركيز على البرامج وأعادت تقييم أهدافها.

هواوي وخطواتها نحو التوجه لصناعة السيارات الكهربائية

تخطط شركة هواوي الصينية لاتخاذ قرار صناعة سيارة كهربائية جديدة تحت علامتها التجارية الخاصة وإطلاقها هذا العام.

قد لا تتمتع هواوي بأي خبرة في تصميم أو بناء السيارات، لكنها طورت بالفعل تقنية للسيارات الكهربائية، بما في ذلك البرامج داخل السيارة، وأجهزة الاستشعار، وأجهزة اتصالات 5G.

وكشفت تقارير عن اقتراب دخول شركة هواوي في شراكة مع شركة شانجان للسيارات الصينية، التي تصنع سيارات فورد للسوق الصينية، ولكن لم يتم الكشف عن تفاصيل التصميم، ولكن من المتوقع أن تستهدف السيارات الكهربائية من هواوي السوق الشامل، مما يعني أنها ستنافس نماذج مثل تسلا موديل Y، وفولكس فاجن ID.4.

سامسونج وشراكتها مع هيونداي

ويأتي الإعلان عن دخول شركتي سامسونج، وهيونداي، في شراكة مرتقبة في صناعة السيارات الكهربائية وذاتية القيادة، ليؤكد أن تتغير مفاهيم صناعة السيارات في السوق العالمية التي تسيطر عليه شركة تسلا الأمريكية بالوقت الحالي.

ومن المحتمل أن تتعاون الشركتين ليس فقط في إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية، ولكن أيضًا في تكنولوجيا السيارات بدون سائق.

16 ديسمبر 2021

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان