قائمة المقارنات
قارن

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

تجربة مرسيدس AMG GT 53 4-Doors 

4.8من5
  • الاداء

    5.0من5

  • الراحة

    5.0من5

  • المظهر الخارجى

    5.0من5

  • المظهر الداخلى

    4.0من5

اعلان

 

IMG_8369_1

تجربة. أحمد بهاء الدين - تصوير. نويز ميديا برودكشن |

استمرت التجربة لخمسة أيام كاملة، لاختبر وأكتشف هذه السيارة. التي تعتبر سيارة خاصة جدا، فهي تستهدف أقوي وأبرز سيارات هذه الفئة، وهي بورشه باناميرا، وفِي نفس الفئة أيضا هناك بي إم دبليو M8 Gran Coupe  المقدمة حديثا، وكذلك أودي RS7، ولكن في رأيي الشخصي فإن سيارة مرسيدس تنافس بورشه باناميرا، ثم تأتي الطرازات الباقية.

موديلات مرسيدس AMG GT 53 4-Doors

في البداية يجب الإشارة سريعًا لموديلات AMG GT 4-Doors، السيارة تأتي بثلاثة موديلات الأكبر يحمل المحرك الأقوى وهو AMG GT 63، وهو المحرك للـ ٨ سلندر، ثم السيارة التي قمنا بتجربتها AMG GT 53 وهي تعتمد على محرك ٦ سلندر في خط مستقيم وليس على شكل الحرف V، وهو نفس المحرك الذي يعتمد عليه الموديل الأخير AMG GT 43.

التصميم

الشبكة الأمامية مع المصابيح تجعل السيارة عدوانية وهجومية جدا من الأمام. الملاحظة الثانية هي فتحات التهوية في أسفل المقدمة، وظيفتها بالتأكيد مرور الهواء للمحرك ولكنها أيضا بوابات يتم فتحها وإغلاقها بشكل أوتوماتيكي وفقًا للأيروديناميكية. الملاحظة الأخيرة في التصميم تتعلق بخط السقف المنخفض والانسيابي جدا، بجانب تطابق تصميم الجزء الخلفي بينها وبين الـ AMG GT ذات البابين، وهنا تحقق AMG GT 4-Doors بشكل عام ظهور طاغي.

هوية خاصة

السيارة تستخدم نفس الشاسية الخاص بالـ E-Class و الـ CLS وبالرغم من ذلك تمكنت مرسيدس من خلق شخصية مستقلة جدا للـ AMG GT 4-Doors، ملامح الوجه وخط السقف والجزء الخلفي جزء من الشخصية المستقلة بالتأكيد، والتحدي الأكبر كان للسيارة من الداخل، وبالفعل برعت مرسيدس بنز في إعطاء AMG GT 4-Doors شخصية مستقلة من داخل السيارة أيضا، لعب فيها الكونسول الوسطي الدور الأكبر. حجم الكونسول ضخم فعلا، وهو مصمم على شكل موتور V8 وهو الجزء المميز لعائلة AMG GT، الكونسول على شكل الحرف V مع ثمانية مفاتيح تعكس الـ ٨ سلندر.

عجلة القيادة ووحدات التحكم

العنصر المبهر في AMG GT 53 مِن الداخل كانت عجلة القيادة، مرسيدس قامت بتجميع كل ما تحتاج إليه من أدوات ووحدات التحكم الملحقة بعجلة القيادة حتى تستطيع التركيز بشكل كامل أثناء القيادة الرياضية. وحدتان التحكم المثبتة في أسفل عجلة القيادة هما الأهم من وجهة نظري، الأولى هي الدائرية المثبتة على اليمين، ويمكنك استخدامها لاختيار نمط القيادة بداية من Comfort حتى Sport Plus. الوحدة المثبتة على اليسار هي شاشة تعرض وظيفتان في وقت واحد، ويمكن التقليب بين الوظائف، وهي نفس الوظائف التي يتم التحكم فيها بالمفاتيح المثبتة في الكونسول. النقطة الأخيرة هي الشاشة الرئيسية، وهي تأتي من الحجم الكبير ١٢٫٣ بوصة والجديد أن تحديثات موديل ٢٠٢١ سوف تضم MBUX وكذلك خاصية اللمس للشاشة الرئيسية.

المحرك

محرك السيارة التي كنا نختبرها ٦ سلندر قوته ٤٣٥ حصان وعزمه ٥٢٠ نيوتن متر، والسيارة مزودة بمحرك كهربائي EQ Booster، يزيد قوة المحرك بمقدار ٢٢ حصان والعزم بمقدار ٢٥٠ نيوتن متر في حالة اكتمال شحنه، وعملية الشحن تتم من خلال الطاقة الناتجة عن الفرامل والحركة. الإثارة كلها تبدأ عندما تقوم باختيار نمط Sport+، كل تفاصيل السيارة سوف تتغير، نظام التعليق سوف يضبط نفسه أوتوماتيكيا للدرجة الأكثر انخفاضا والنسب الخاصة بناقل الحركة سوف تكون أقصر لنقلات حادة جدا، و استجابة دواسة البنزين وأخيرا صوت السيارة نفسها.

القيادة

مع Sport+ تكتشف الوجه الحقيقي للـ AMG GT 4 وخصوصاً إذا قمت أيضا بإيقاف عمل نظام الثبات الإلكتروني، سوف تتحول هذه السيارة الكبيرة لسوپركار حقيقية، ليس فقط في السرعة ولكن في التصرفات. لا تتوقع قيادة سهلة، كلما بدأت تقترب من السيطرة عليها سوف تبتعد حدودها، هي سيارة تتحدى قدراتك باستمرار، المدهش فعلا حول أداء AMG GT 4 هو أن السيارة مزودة بعجلات رياضية كبيرة ٢٠ بوصة، وحتى بعد ضبطها على Sport+ والانخفاض بنظام التعليق لأكثر نقطة ممكنة، سوف يدهشك أداء نظام التعليق، فمع هذه المعطيات أو الـ Setup يجب أن تتوقع قيادة رياضية غير مريحة. مرسيدس AMG GT 53 تتسارع إلى ١٠٠ كم/س في ٤٫٥ ثانية تقريبًا وسرعتها القصوى تتجاوز الـ ٢٨٠ كم/س، ولكل المتعة الحقيقية كلها تظل في القيادة داخل المنعطفات، رغم أنها تحتاج لمجهود في القيادة والتعامل معها، إلا أنها تظل بارعة. ليس المجهود المقلق، فهي تتحدى قدراتك باستمرار من ناحية ومن الناحية الأخري تطبق وتعتمد أرقي ما وصلت إليه صناعة السيارات الرياضية من معايير تضمن لك المتعة الكاملة بآمان. في النهاية يمكننا القول أن مرسيدس صنعت نسخة مكبرة من السوبركار AMG GT.

تجارب اخري

اعلان

الأكثر تفاعلاً

اعلان

إبحث عن سيارة