قائمة المقارنات

المقارنة

تجربة BMW M2 في بودابيست 

4.2من5
  • الاداء

    5.0من5

  • الراحة

    4.0من5

  • المظهر الخارجى

    5.0من5

  • المظهر الداخلى

    3.0من5

 

 

 1_1

من بودابيست تجربة: أحمد بهاء الدين |

وصلت مدينة بودابيست لتجربة M2، في حلبة الفورميلا -١ Hungaroring المجرية الشهيرة، السيارة كانت في انتظاري. قبل أن أتناول تفاصيل التجربة السريعة لتلك السيارة، دعوني أذكركم بالسيارة M235i. منذ أربعة سنوات في ٢٠١٤ قمت بقيادتها في ميونخ، والحقيقة أنها كانت سيارة سريعة. ربما كانت تفتقد لبعض العناصر، مثل الصوت المميز، والمظهر الخارجي كان متواضعا بعض الشيء. لا تلاحظ اختلافات حقيقية بينها وبين الفئة الثانية التي تحمل المحرك ذو الاسطوانات الثلاثة بسعة ١٥٠٠ سي سي. ولكنها كانت سيارة سريعة، ومع الحجم المدمج كان أدائها رشيق جدا. M235i كانت سببا رئيسيا في ارتفاع سقف توقعاتي لـ M2، فإذا كانت النسخة القياسية بهذه المواصفات الرياضية. فكيف تكون نسخة M؟ الرمز الذي تُعرفه BWM كالحرف الأقوى في العالم. 

6_1

جلست داخل M2، وبدأت توقعاتي العالية تهبط شيئا فشيئا! المقصورة تبدو بسيطة جدا، أو فقيرة. رغم أنها تضم ألياف الكربون، وأقمشة «ألكنتارا» إلى أنها مازالت تبدو بسيطة لدرجة تجعلك تتذكر فورا السيارات المنافسة. مرسيدس A45 AMG وأودي RS3، مقصورة الأولى في منتهي التكامل، ومقصورة أودي بسيطة إلى حد ما ولكنها ليست مثل M2. عموما دعونا من تلك الأمور، التي نصنفها كأمور ثانوية عند قيادة سيارات سريعة. M2 تكمل كل ما كان ينقص M235i، نعم وأعتقد أنها أكملته بامتياز. المظهر الخارجي أكثر من رائع، واللون الأزرق له تأثير قوي جدا على العين. من ناحية التصميم السيارة أكثر عرضا من الخلف بما يعادل ٧١ ملم، بجانب استخدامها للعناصر الأيروديناميكية لتوزيع الهواء، من جميع الاتجاهات. في الخلف والأمام والجانبين أيضا.

M2_D10_0208_1

ليس هذا كل شيئا، M2 تنقل أجزاء كاملة من قاعدة مكونات السيارتين M3 وM4، نظام التعليق بالكامل. وهو شيئا كان مفاجئا من BMW وغير متوقعا أيضا. لأنه بنقل المكونات من هذه السيارات وعدم الاعتماد على M235i لتطويرها، فإن BMW ترسل رسالة واضحة جدا، وهي أنها صنعت سلاحا حقيقيا. من الداخل ربما تتفوق السيارات المنافسة على M2، ولكن عندما يتعلق الأمر بقلب السيارة. فالقصة مختلفة، M2 تحتفظ لنفسها بميزة مختلفة تماما وهي محركها ذو الستة أسطوانات. المحرك مصنوع بالكامل من الألومنيوم ويضم كم هائلا من التقنيات الحديثة لضمان الاحتراق الأمثل للوقود. المحرك كما نعلم جميعا يستعين بنظام الشحن التوربيني، وهو ما جعلني منتظرا في أي وقت حدوث ما نسميه بـ Turbo lag. ولكن الواقع كان مختلفا جدا. لا وجود لأي Lag أو تأخير في M2، المحرك ٦ سلندر، يعمل بتقنية M TwinPower Turbo يتمكن من توليد ٣٧٠ حصانا عند ٦٥٠٠د.ق، والرائع هنا هو الموازنة بين الأداء ومعدل الاستهلاك، استهلاك الوقود يبلغ ٨,٥ لتر لكل ١٠٠ كم في المتوسط، وبعزم دوران يبلغ ٤٦٥ نيوتن متر بداية من ١٤٠٠ د.ق وعلبة تروس مزدوجة القابض، تتمكن السيارة من التسارع من الثبات إلى ١٠٠ كم/س في ٤,٣ ثانية فقط، وتظل تندفع إلى ٢٧٠كم/س. 

M2_D10_0377_1

أخيرا، السيارة رشيقة جدا على الحلبة، فهي صغيرة وقوية وسريعة وبعد نقل عناصر من M3 وM4 فهي ثابتة جدا. خصوصا مع العجلات الكبيرة. ربما لم نقوم بقيادة السيارة على الحلبة لوقت كافي للتعرف عليها من جميع الجوانب. ولكن الحقيقة أن هناك عنصرا ينقص تلك السيارة. أنا نفسي لم أستطيع تحديده، هي تفتقر بشكل من الأشكال للشخصية، ولكنها تظل سيارة سريعة ومتفوقة. 

 

اعلان

تجارب اخري

إبحث عن سيارة

إبحث عن سيارة

بحث