لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

  • الاداء

    4.5من5

  • الراحة

    4.5من5

  • المظهر الخارجى

    4.8من5

  • المظهر الداخلى

    4.0من5

تجربة BMW X1 الجديدة في ميونيخ

اعلان

1

من ميونيخ تجربة. شاهيناز حسين |

في تجربة استمرت لبضع ساعات على الطرق الألمانية حول مدينة ميونيخ، اختبرت BMW X1 في جيلها الجديد. أصغر موديلات عائلة X في فئة SUV المدمجة حصلت على تحسينات الواجهة أو Facelift وجاءت ببعض التعديلات في التصميم الخارجي وأداء السيارة أيضاً. استلمت السيارة في مركز BMW وانطلقت بها في اختبار شمل كل من طريق الأوتوبان الألماني السريع والذي يشتهر بعدم وجود حدود للسرعة، وشمل أيضاً الخروج إلى الطرق المحيطة بالمدينة بين التلال والقرى الريفية البافارية الهادئة بطرقها الضيقة ذات المنحنيات والانحدارات المتكررة. 

2سأبدأ بالانطباعات الأولى حول التصميم الجديد للسيارة التي أصبحت الآن ذات خطوط أكثر وضوحاً وتحديداً خط الوسط أو ما يطلق عليه Belt line الذي أصبح أكثر تحديداً وهي صفة متكررة في سيارات X الجديدة كلها، مثلها مثل تصميم الواجهة، بداية من المصابيح الأمامية التي تخلصت من التصميم الدائري في مقابل تصميم هندسي أكثر، وصولاً إلى الشبكة الأمامية الكبيرة التي أصبحت أكبر حجماً أيضاً، من الخلف أيضاً حصل التصميم على مصابيح جديدة. ومن العناصر الجديدة أيضاً تشكيلة العجلات ذات قياسات 18 و19 بوصة الجديدة. أما من الداخل فقد حافظت السيارة بشكل كبير على تصميم المقصورة باستثناء بعض التحديثات على النظام الترفيهي والشاشة الأكبر حجماً. على الطرق اكتشفت أيضاً نظام العرض الرأسي HUD الذي يقوم بعرض المعلومات على الزجاج الأمامي. سيارة BMW X1 أصبحت الآن في رأيي أكثر نضجاً، وأصبحت أكثر قرباً لباقي سيارات عائلة X وخصوصاً سيراً على خطى كل من X3 وX5. 

4بدأت التجربة على الطريق السريع، حصلت على موديل XDrive 25i M Sport ذات محرك سعة 2000 سي سي وحزمة M الرياضية وهي مزودة بنظام XDrive للدفع الكامل والذي يقوم بتوزيع العزم ما بين العجلات الأمامية والخلفية متوافقاً مع الموقف على الطريق، ويكون الناتج عنه ثبات السيارة بشكل أكبر على الطريق وأثناء التوجيه على وجه التحديد. محرك السيارة كان قادراً على توليد قوة 231 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر، وهو محرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات. في الأسواق العالمية X1 متاحة في 16 فئة مختلفة بمحركات بنزين وديزل وهجينة أيضاً بثلاث وأربعة اسطوانات وخيارات مختلفة لناقلات الحركة وهي متاحة أيضاً بمحرك سعة 1500 سي سي. السيارة المزودة بحزمة M Sport تتضمن شاسيه M الرياضى وفرامل M وحزمة تعديلات خارجية مثل طلاء الشبكة الأمامية وشعارات M حول السيارة وداخل المقصورة أيضاً. النسخة المقدمة في مصر تأتي بمحرك 1500 سي سي. 

5الجزء الثاني من التجربة كان على الطرق الملتوية بين تلال القرى المحيطة بميونيخ، على تلك الطرق استفادت السيارة من أنظمة التعليق وخفة الوزن وكذلك مركز الثقل المنخفض في السيارة وتوزيع الوزن بشكل متساوى تقريباً. على هذا الطريق يتعامل xDrive مع أى ميل أو انحراف من خلال توزيع القوة على العجلات ونقلها بشكل أكثر فعالية إلى الطريق فى أى موقف معين. BMW X1 تأتي أيضاً مزودة بأنظمة EfficientDynamics التي تتعامل مع إدارة الطاقة في السيارة مثل نظام Start/Stop ونظام إعادة توليد الطاقة من الفرامل.

3الانطباع العام عن سيارة X1 الجديدة أنها تطورت عن النسخة السابقة، من حيث الشكل الخارجي ولكن الأداء العام للسيارة لم يختلف كثيراً عن النسخة السابقة، وهو أمر حاولت BMW الحفاظ عليه من أجل الحفاظ على مبيعاتها الجيدة فسيارة X1 كانت قد حصلت على لقب أكثر سيارة مبيعاً بشكل منفرد لدى علامة BMW فى عام 2018 وكانت واحدة من أكثر سيارات الصانع البافاري نجاحاً، لذا فكان لا بد أن تراهن الشركة على السيارة مجدداً في جيلها الجديد بتحسينات لا تبعدها كثيراً عن السيارة السابقة الناجحة.

تجارب اخري

اعلان

اعلان