لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

  • الاداء

    4.0من5

  • الراحة

    4.0من5

  • المظهر الخارجى

    5.0من5

  • المظهر الداخلى

    4.0من5

تجربة قيادة DS3 Crossback - صور وتفاصيل

اعلان

تجربة. أحمد بهاء الدين |

على مدار اسبوع، قمت بتجربة DS3 Crossback الجديدة، وهى أول تجربة رسمية للسيارة فى بلدنا. سيارة DS الجديدة، تخرج امتدادا لـ DS3 القديمة، ولكن بمقاييس قطاع B من الـ SUV، وتنتمى بالطبع للقطاع الفاخر فى هذه الفئة، وتنافس كل من أودى Q2 ومينى كونتري مان وكذلك BMW X2 التى تأتى فى حجم أكبر بنسب قليلة.

أعرف أن الكثيرين قد لا يتفقون على دائرة المنافسة، ولكن سيارة DS تأتى فى النهاية بتجهيزات فاخرة تدفعها بشكل مباشر داخل هذه الدائرة، كما أنها تستخدم الصورة القوية التى صنعتها DS7 كالممثلة الأولى للعلامة الفرنسية الفاخرة بعد أن قررت مجموعة PSA فصلها عن ستروين وتقديمها كعلامة مستقلة فاخرة ضمن علامات المجموعة الفرنسية.

تصميم  DS3 Crossback

إذا تحدثنا عن أكثر ما يميز DS3 Cross Back سوف أشير فورا للتصميم، سواء الداخلى أو الخارجى، التصميم الخارجى مميز باللون المختلف للسقف، وكذلك المصابيح الخلفية الـ LED والشبكة الأمامية التى تأتى بنفس الخطوط المستخدمة فى DS7، تصميم المصابيح الأمامية مميز جدا، وكذلك تصميم القائم B، الذى نقل الجزء المميز لـ DS3 القديمة. الجزئية الأخيرة التى تتعلق بالتصميم الخارجى هى مقابض الأبواب، وهى مقابض غاطسة مثل تلك المستخدمة فى مرسيدس S-Class و رينج روفر فيلار، وبمجرد اقتراب المفتاح من السيارة بمسافة متر ونصف، تخرج المقابض من الباب ليتمكن الركاب من استخدامها. وتعود لتغطس داخل الباب فى حالة سير السيارة، أو ابتعاد المفتاح لمتر ونصف عنها.

من الداخل سوف تجد أيضا اللمسة الفاخرة والطابع الخاص بـ DS، الخامات والجلد وتصميم المقاعد والخياطة على اللتابلوه وكذلك الشاشة الكبيرة الـ ١٠ بوصة المجهزة بنظام Car play وأندرويد أوتو.

تصميم عجلة القيادة رياضى ويعطيك إحساس مميز بالتحكم، خصوصا مع شاشة العدادات الرقمية، والتى تعتمد على التصميم الـ Diamond Shaped الخاص بـ DS، لإعطائها طابع رياضى ومستقبلى وثورى أيضا.

لوحة التحكم أيضا تستخدم التصميم الـ Diamond Shaped، وكل مفاتيح التحكم تعمل باللمس، كل هذه العناصر تتداخل لاعطائك البيئة الفاخرة المستقبلية اللى تتوقعها من العلامة.

محرك  DS3 Crossback والاداء

DS3 مزودة بمحرك تيربو سعة ١٢٠٠ سى سى، بقوة ١٣٠ حصان، عزم اقصى ٢٣٠ نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكى من ٨ نقلات. وتتسارع من الثبات حتى ١٠٠ كم/س خلال ٩.٢ ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى ٢٠٠ كم/س، تستهلك فى المتوسط ٦.٢ لتر من الوقود لكل ١٠٠ كم.

أداء السيارة جيد، لا يختلف كثير عن أداء السيارات الحديثة التى تحمل محرك ٣ أسطوانات، الاستهلاك جيد واداء ناقل الحركة مدهش، صوت الهواء أو الـ wind noise يصبح مسموع بعد تجاوز الـ ١٢٠ كم/س.

أنظمة الأمان فى  DS3 Crossback

وسائل أمان تشمل على نظام مانع انغلاق الفرامل ABS، نظام توزيع إلكترونى لقوة الفرامل EBD، نظام الثبات الإلكترونى ESP، مساعد الفرامل EBA، نظام المساعدة على صعود المرتفعات HAS، بالإضافة إلى خاصية رصد النقاط العمياء، حساسات ركن خلفية معزز بكاميرا للرؤية عن الرجوع للخلف.

المعيشة داخل السيارة مريحة، تصلح أكثر للشباب أو العائلات الصغيرة، ومن المؤكد أن هذه هى الفئات المستهدفة من قبل DS، فى النهاية يمكن القول بأن DS قدمت فرد متميز فى هذه العائلة الفاخرة، سيارة شبابية تجمع بين الحداثة والتميز، وقادرة على خطف أعين كل من حولها.

اعلان

اعلان