لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

  • الاداء

    4.0من5

  • الراحة

    4.0من5

  • المظهر الخارجى

    5.0من5

  • المظهر الداخلى

    5.0من5

تجربة قيادة سكودا كودياك سبورت لاين - صور وتفاصيل 

اعلان

 

تجربة. أحمد بهاء الدين وصور. محمد الروبي |

ليست المرة الأولى التي أقوم بقيادة سكودا كودياك فيها، سبب هذه التجربة، هي الأسئلة المتكررة من القراء والمتابعين عن السيارة، وموقعها أمام المنافسة الفرنسية الأبرز ذات السبعة مقاعد. الحقيقة أنني أقوم بترشيح سيارة سكودا بشكل تلقائي عندما يتم سؤالي عن أفضل سيارة في تلك الفئة، وكنت أجيب فورا بالأسباب. لذلك رأيت أن أقوم بقيادتها من جديد، وأكتب لماذا أعتقد أن هذه السيارة هي الأفضل في فئتها.

شاسيه MQB 

سكودا كودياك هي واحدة من السيارات التي تستخدم شاسيه MQB، من فولكس فاجن. والذي يخرج عليه عدد من السيارات المنافسة منها أودي Q3 و فولكس فاجن تيجوان وسيات أتيكا، والحقيقة أن سكودا برعت في استخدام قاعدة المكونات، فبغض النظر أن كودياك غيرت فعلا شخصية الشركة، فإن سكودا جعلتها بشكل عبقري في مركز المنافسة، بمعنى أن السيارة قادرة على المنافسة في عدة اتجاهات.

المنافسون

بداية من القطاع الفاخر، سواء الموديلات المبنية على نفس الشاسية مثل أودي Q3 أو غيرها مثل مرسيدس GLA و BMW X1 وفولفو XC40، فإن هذه السيارات إذا كانت توفر لمسة فاخرة لا توفرها كودياك بالتأكيد، ولكن الأخيرة مازالت قادرة على تقديم قيمة أكبر من ناحية المساحة والاستخدام، وكذلك الآداء أمام بعض الموديلات المحددة. في القطاع المتوسط، تجد نفس المعادلة أمام فولكس فاجن تيجوان وسيات أتيكا فتتفوق بالمساحة والمقاعد السبعة، وأخيرا في قطاع الـ ٧ المقاعد، فتتفوق -من وجهة نظري- على منافستها بجودة الشاسية والوزن الخفيف والأداء المرن في القيادة بشكل عام والتي تستفاد منه بشكل مباشر من مشاركتها لمكونات فولكس فاجن.

كودياك سبورت لاين

كنت أختبر نسخة سبورت لاين، وهي الموديل الرياضي والأعلى تجهيزًا ضمن الخمس فئات التي تقدم السيارة بها. نسخة سبورت لاين تتميز بالمقاعد الرياضية المكسوة بخامة الألكنتارا وكذلك إضافات الكاربون فايبر على التابلوه لإعطاء الشخصية الرياضية والعجلات الرياضية مقاس ١٩ بوصة، تصميم المقصورة يغلب عليه البساطة والعملية، وكذلك تشعر بانتماء السيارة لمجموعة فولكس فاجن عند ملاحظة التفاصيل، مثل الشاشات وأنظمة التحكم. 

المعيشة والمسافات الطويلة

المعيشة داخل السيارة لا تختلف كثيرا عن باقي سيارات مجموعة فولكس فاجن، مريحة وسهلة، وبالرغم من تجهيزات الـ سبورت لاين، من مقاعد رياضية وعجلات كبيرة إلا أنا السيارة مريحة في المسافات الطويلة، لم أشعر بأي تعب عند القيادة لأربع ساعات متتالية، ومن المؤكد أن الموديلات الأخرى غير المزودة بالتجهيزات الرياضية سوف تكون أكثر راحة. كما كتبت تتميز السيارة بالطابع العملي، وهذا سوف يبدو واضحا في أماكن التخزين المتعددة وكذلك في سهولة استخدام أدوات التحكم، كل شيء أمامك في مكانه واستخدامه في منتهي البساطة.

محرك سكودا كودياك

سكودا كودياك تحمل محرك TSI أربعة أسطوانات ١٤٠٠ سي سى، وهو محرك فولكس فاجن، وكذلك ناقل الحركة DSG من ستة سرعات، التسارع من الثبات إلي ١٠٠ كم/س في ٩٫٩ ثانيةً والسرعة القصوى ١٩٩ كم/س وتستهلك كودياك في المتوسط ٦٫٣ لتر لكل ١٠٠ كم. 

ملاحظات أخيرة

البارع حول هذه السيارة أنها تستجيب لك في القيادة بمنتهى الذكاء والسرعة، وهذا بفضل الشاسية والوزن الخفيف، كودياك سوف تمكنك من قيادة رياضية صعبة إلي حد كبير على المنافسين من خارج مجموعة VW، سوف تتحكم بها على السرعات العالية كأنها سيارة صغيرة، قريبة من الأرض وليس باعتبارها سيارة كبيرة عالية. هذه باختصار الأسباب المباشرة التي تجعلني دائما أفضل سكودا كودياك في المقارنة مع المنافسين، سواء من داخل مجموعة VW أو من خارجها، هي فعلا قادرة علي المنافسة في عدة اتجاهات.

تجارب اخري

اعلان

اعلان