لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد موتوسيكلات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

  • الاداء

    4.0من5

  • الراحة

    5.0من5

  • المظهر الخارجى

    5.0من5

  • المظهر الداخلى

    5.0من5

تجربة فولفو V60 - سيارة عائلية مثيرة

اعلان

تجربة. أحمد بهاء الدين و تصوير. محمد الروبي |

فولفو V60 سيارة مميزة جدا في سوقنا المحلية، والسبب الأول أنها الوحيدة في فئة السيارات الاستيشن الفاخرة المدمجة التي يتم تقديمها في بلدنا، فهي تنافس موديلات الاستيشن واجن من C-Class و الفئة الثالثة و A4 وكذلك نسخة السبورت بريك من جاجوار XE، وجميع هذه السيارات غير متوفرة في بلدنا.

المنافسه وصعود فئة الـ SUV

فولفو V60 هي السيارة الوحيدة التي تأتي من هذه الفئة التي لم تعد مطلوبة عالميا |أمام فئة الـSUV الكبيرة العالية على الأرض. المعايير أصبحت كثيرة ومختلفة ومعقدة، مثلا مطلوب من السيارة العائلية أن تخرج بتصميم مدهش ومستوى مقبول جدا من الأداء الرياضي، وبعد أسبوع كامل مع V60 أستطيع أن أؤكد أنها نجحت بامتياز في كل ما يتعلق بالتصميم والأداء وسوف نعود لتلك النقاط بالتأكيد ولكن بعد أن نتناول العناصر الأهم في أي سيارة ستيشن فاخرة التجهيز، وهي الراحة ومستوى التجهيزات.

تصميم فولفو V60

في البداية يجب أن نتحدث سريعا عن التصميم، السيارة تطبق لغة التصميم الحديثة من لفولفو، والتي بدأت مع موديل XC90، وتتميز بقاعدة عجلات طويلة تبلغ ٢٫٨٦ متر وهي أطول من قاعدة عجلات XC60، وكذلك أطول منها بما يعادل ٨ سم، وتعتبر V60 هي أكبر سيارة وسط المنافسين الألمان، وتحقق المعادلة بين العملية الكاملة والتصميم الرياضي، فبجانب لغة التصميم، جاءت V60 بفضل طولها وسقفها المستوى بتصميم مستقيم يترك انطباع قوي، بالإضافة للعجلات الرياضية التي تأتي مقاس ١٨ بوصة.

المظهر لم يأتى على حساب التصميم الداخلية والعملية التي توفرها السيارة، مساحة التخزين تبلغ ٥٢٩ لتر ويمكن زيادتها إلى ١٤٤١ لتر. والمقصورة تتميز بالعملية أيضا بجانب الفخامة ومعايير السيارات الفاخرة، التي ركزت عليها فولفو من خلال مشاركة XC60 قاعدة المكونات، بذلك تنتمي V60 لنفس البيئة الفاخرة، وهذا بخلاف الجلد الطبيعي المميز لموديل R-Line والمقاعد الكهربائية التي تأتي بدعم القطنية ونظام صوتي هارمن كوردون وشاشة العدادات التي تأتي ملونة من قياس ١٢٫٣ بوصة وأخيرا الشاشة الرئيسية الطويلة ٩ بوصة وتعمل باللمس ويتم التحكم من خلالها في معظم الوظائف. بداية من نظام التكييف وحتى أنظمة الدعم والثبات مثل نظام الثبات الديناميكي وكذلك نظام Lane keep assist الذي يبقى السيارة داخل الحارة عن طريق قراءة الحارات المرورية.

كل هذه الأنظمة يمكن التحكم بها بسهولة تامة من خلال الشاشة المركزية، المجهزة أيضا بنظام التكامل مع الهواتف الذكية، سواء كانت بنظام تشغيل IOS أو أندرويد.

محرك فولفو V60

محرك V60 أربعة اسطوانات سعته ٢٠٠٠ سى سى ينتج قوة قدرها ١٩٠ حصان ويبلغ عزمه ٣٠٠ نيوتن متر ويمكن الحصول على العزم بالكامل عند ١٤٠٠ د.ق، وفقا لأرقام فولفو الرسمية السيارة تتسارع إلى ١٠٠ كم/س خلال ٧٫٨ ثانية وتستهلك في المتوسط ٧٫٢ لتر لكل ١٠٠ كم. من ناحية القيادة، فالسيارة تندفع بالعجلات الأمامية، ومزودة بناقل حركة أوتوماتيكي ٨ سرعات، واستجابتها رائعة فعلا وتتميز بأداء رياضى يجعل منها سيارة فعلا ممتعة في القيادة.

فولفو V60 سيارة عائلية فاخرة

فولفو V60 مزورة بقائمة كاملة من أنظمة الدعم والثبات بداية من الـ ESP وحتى نظام الحفاظ على الحارة المرورية ونظام فرامل الطوارئ، النظام الوحيد الذي ينقصها هو حساس النقاط العمياء.

في النهاية يمكن تلخيص هذه التجربة سريعا إذا قلت أن فولفو V60 سيارة فريدة -حرفيا- لأنها الوحيدة في فئتها التي يتم تقديمها في مصر، تصميمها يترك انطباعا رياضى قوي، وهي سيارة فاخرة التجهيز وسوف تستمتع بقيادتها لساعات طويلة، وكذلك هي سيارة عملية بأداء رياضى مدهش.

تجارب اخري

اعلان

اعلان