قائمة المقارنات
قارن

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

تجربة نيسان جوك الجديدة - صور وتفاصيل

4.2من5
  • الاداء

    4.0من5

  • الراحة

    3.0من5

  • المظهر الخارجى

    5.0من5

  • المظهر الداخلى

    5.0من5

اعلان

IMG_0626_1

تجربة. أحمد بهاء الدين|

عندما قمت بقيادة الجيل الأول من جوك، كتبت وقتها أن نيسان نجحت بامتياز في جلب نموذج اختباري للأسواق، السيارة كانت متميزة ومختلفة، التصميم كان ثوري من الخارج والداخل. ثم قدمت نيسان الجيل الثاني من السيارة ونجحت في إحداث جدل كبير بهذه السيارة، وقد تلقيت كم كبير من الأسئلة أثناء تجربتي لها، أسئلة كثيرة ومتكررة؛ الموتور صغير ؟! هناك اهتزازات ؟! الفتيس عامل إيه ؟! المساحات الداخلية؟! السماعات الـ Bose عاملة فرق ؟! السواقة ؟! هي أحسن ولا العربيات إللي بتنافسها ؟!

تصميم نيسان جوك الجديدة  

الجيل الجديد احتفظ إلى حد ما بخصائص شخصية الجيل الاول، بالرغم من أن التصميم أصبح مختلف تماما، واستبدلت نيسان فيه الخطوط الدائرية الناعمة التي كانت تميز الجيل الأول بخطوط مستقيمة حادة، إلا أن جوك مازالت تخرج بطابع مميز. التصميم الخارجي المدمج والسقف المنخفض ومصابيح الإنارة النهارية التي تعلو المصابيح الرئيسية، والعجلات الرياضية التي تأتي من مقاس ١٩ بوصة، كلها عناصر تدعم الشخصية المتميزة التي تخرج بها جوك.

من الداخل، المقاعد الرياضية بجودة غير مسبوقة في الفئة السعرية، وكذلك نظام Bose الصوتي المصمم خصيصا للسيارة، والمميز بالسماعات المثبتة في مساند الرأس، النظام مثله مثل المقاعد الرياضية، يجعل السيارة تبدو وكأنها منتمية للقطاع الأعلى في التجهيزات.

استكمالا للتصميم الرياضي، استخدمت نيسان خامة ألكنتارا بغزارة شديدة في المقاعد وكذلك على لوحتي التحكم والقياس، ما يدعم الشخصية الرياضية بشكل كبير. المساحات الداخلية محدودة بحكم طبيعة السيارة الرياضية المدمجة، لذلك فهي تصلح أكثر لاستخدام الشباب أو الاستخدام الشخصي، وليس العائلي.

محرك نيسان جوك الـ ١٠٠٠ سي سي

المحرك ٣ سلندر سعته ١٠٠٠ سي سي، ينتج قوة قدرها ١١٥ حصان وعزم ٢٠٠ نيوتن متر، ومن واقع التجربة المحرك معزول بشكل جيد، ولا توجد هناك اهتزازات بشكل غير متوقع، ربما صوت المحرك عالي نسبيا، ولكن أداءه مدهش بفضل ناقل الحركة ثنائي القابض الذي تحصل من خلاله على نقلات حادة. من الملاحظات التي لم أكن أتوقعها فعلا، هو تأثير الـ Sport mode، عادة في هذه الفئة من السيارات لا تلاحظ فرق بين النمط العادي والرياضي، في جوك الأمر مختلف السيارة سوف تصبح أسرع على النقلات الأولى، ومن العناصر التي تكتمل معها هذه المنظومة الرياضية هي بدلات السرعة اليدوية المثبتة خلف عجلة القيادة، كل هذه عناصر ومميزات لا تجدها أبدا في الفئة السعرية الخاصة بنيسان جوك.

أداء نيسان جوك 

السيارة ثابتة على السرعات العالية، وتتميز بأسلوب قيادة رياضي جدا، وسوف تشعر بالأمان عندما تبدأ السيارة بتجاوز سرعات عالية. ولكن بسبب الخطوط الحادة المستقيمة فإن صوت الهواء Wind noise عالي بداية من سرعة ٨٠ كم/س ومزعج عندما تتخطى السيارة ١٣٠ كم/س.

انطباعات أخيرة

استخدام الشاشة وأدوات التحكم سهل جدا في نيسان جوك، السيارة تتميز بالبساطة، وهي ميزة ولكنها أيضا تفتقر للعدادات الحديثة (الشاشة) وتستخدم العدادات التقليدية، من ناحية أخرى فإن الإضافات الرياضية التي تتمتع بها المقصورة تعوض هذه الجزئية بشكل كبير. في النهاية يمكن القول بأن نيسان جوك تظل سيارة خاصة ومميزة جدا في جيلها الثاني، وهي توفر بالتأكيد مميزات وخصائص تنتمي للفئات الأعلى سعرا. ويمكن وصفها بأنها سيارة شبابية بامتياز.

اعلان

الأكثر تفاعلاً

اعلان

إبحث عن سيارة