قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

تجربة قيادة الجيل السابع من هيونداي إلنترا

  • الاداء

    3.5من5

  • الراحة

    4.0من5

  • المظهر الخارجى

    4.0من5

  • المظهر الداخلى

    5.0من5

اعلان

تجربة قيادة. محمد الروبى |

قام فريق موقع Shift-EG على مدار أسبوع كامل بتجربة قيادة الفئة الأعلى من الجيل السابع من هيونداي إلنترا CN7 الجديدة كليًا في السوق المصري، بتصميمها الجديد والحاد ومقصورتها الفارهة.

الأبعاد

طول إلنترا ٤٦٧٥ مم، وعرضها ١٨٢٥ مم، وارتفاعها ١٤٣٠ مم، وقاعدة عجلاتها ٢٧٢٠ مم، وارتفاعها عن الأرض ١٥٠ مم، وصندوق أمتعة بمساحة ٤٧٤ لتر.

التصميم الخارجي

تصميم إلنترا الخارجي قد يبدو غريبًا على البعض وقد اعتبروه حادًا بشكل مُلفت، ولكن على الجانب الآخر العديد يعتبرون حدة التصميم جعلت مظهر السيارة الخارجي بارز أكثر مما يبدو وهو ما يجذب البعض عن شراء سيارة مُعينة، وما ساهم بذلك بشدة خطوط السيارة المنتشرة في كافة أنحاء هيكل السيارة.

الشبكة الوسطية الكبيرة مع المصابيح المسحوبة للخلف تُعطي انطباعًا يخيف البعض عن رؤية إلنترا لأول وهلة، ولكن في الجزء الخلفي انحناء السقف يجعل السيارة تبدو رياضية بحته، أما الإضاءة الخلفية المُتصلة تجعلها تبدو إحدى السيارات الفارهة وليست مُجرد جيل جديد من إحدى السيارات الاقتصادية التي اعتاد السوق على قيادتها طوال السنوات الماضية.

الفئة الأعلى التي اختبرنا قيادتها مُزودة بمصابيح أمامية وخلفية بتقنية الإضاءة النهارية LED تُمثل جزء كبير من حدة مظهر السيارة وإعطائها شخصية رياضية، بالإضافة إلى حساس إضاءة اوتوماتيكي، ومرايا أوتوماتيكية بإشارات وجنوط رياضية مقاس ١٧ إنش.

الأداء

محرك إلنترا الجديدة ٤ سلندر سعة ١٦٠٠ سي سي، بقوة ١٢٦ حصان عند ٦٣٠٠ لفة في الدقيقة، وعزم ١٥٥ نيوتن لكل متر عند ٤٨٥٠ لفة في الدقيقة، مُتصل بصندوق تروس أوتوماتيكي من ٦ سرعات مع ٣ أوضاع قيادة مختلفة.

المحرك يوفر للسيارة أداء عادي، أقل من الأداء الرياضي الذي يُعتقد أن يتوافق مع مظهرها الرياضي وحدة خطوطها الخارجية، لذلك ستكون جيدة للغاية مع محبي الاستخدامات اليومية الروتينية، أما مُحبي السرعات العالية والأداء الرياضي فلن ينال تسارع السيارة إعجابهم.

عوامل الأمان

هيونداي حاولت توفير أغلب عوامل الأمان المُمكنة في كافة فئات إلنترا، وتتوفر في الفئة التي قمنا باختبارها مكابح مضادة للانغلاق ABS، وتوزيع قوة المكابح إلكترونيَا EBD، ونظام الاتزان الإلكتروني ESP، وبرنامج التوازن عند المرتفعات hill assist، مع ٦ وسائد هوائية، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وكاشف للنقط العمياء في المرايا الجانبية، وحساسات أمامية وخلفية.

المقصورة

جاذبية إلنترا لا تمكن في تصميمها الخارجي فقط فالمقصورة تُكمل الانطباع الذي تتركه السيارة داخلك فور رؤيتها من الخارج، بداية من عجلة القيادة سهلة الاستخدام والتي تُيسر لك الوصول إلى كافة الخدمات التي تحتاجها أثناء القيادة وصولًا إلى الشاشة الوسطية مقاس ١٠.٢٥ بوصة التي تأتي بزاوية مائلة بدرجة مُعينة ناحية السائق لسهولة وصوله لها.

بالإضافة إلى تكييف الهواء الأوتوماتيكي ثنائي المنطقة، وفتحة السقف البانورامية، والإضاءة المُحيطية بـ ٦٤ لون التي تنقل الرفاهية داخل السيارة ليلًا إلى مستويات مُختلفة، والنظام الصوتي من BOSE ب ٨ مكبرات للصوت، والمقاعد المكسوة بالجلد، مع إمكانية طلب أعلى فئة بجلد أبيض اختياريًا، بجانب التحكم في كرسي السائق أوتوماتيكيًا وحفظ ضبطه لشخصين.

 

إقرأ أيضًا:

كيا سيراتو في مواجهة مع تويوتا كورولا و هيونداي إلنترا

تجارب اخري

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة