قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

ماذا تقدم فورد فوكاس الجديدة ..تجربة قيادة

  • الاداء

    4.0من5

  • الراحة

    4.0من5

  • المظهر الخارجى

    4.0من5

  • المظهر الداخلى

    3.0من5

اعلان

تجربة. محمود أمين |

أتاحت لنا مجموعة أوتو جميل للسيارات وكلاء علامة فورد في مصر تجربة النسخة الأحدث من سيارتها السيدان فوكاس، للتعرف عليها بشكل واضح ومفصل، مع تجربة أداء السيارة وتجهيزاتها، بتجربة امتدت لـ ٧ أيام متواصلة، ونستعرض خلال التقرير التالي تجربة القيادة الكاملة:

الأبعاد والمساحات

تأتي فورد فوكاس الجديدة بطول ٤٦٤٧ مم، ١٨٢٥ مم للعرض، أما الارتفاع ١٤٧١ مم، يتسع خزان وقودها ٥٥ لتر، تقدم بعجلات رياضية قياس ١٦ و١٧ بوصة.

هذه الأرقام تعبر عن اتساع مقصورة السيارة وأيضاً سعة تخزينها الخلفية، فهي توفر راحة كبيرة للركاب في الأمام وكذلك الركاب بالصف الثاني.

المحرك والأداء

فوكاس مزودة بمحرك دراجون ٣ سلندر، سعة ١٥٠٠ سي سي، بقوة ١٢٠ حصان، عزم أقصى ١٥١ نيوتن. متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ٦ نقلات، تتسارع من الثبات حتى ١٠٠ كم/س خلال ١٢.٤ ثانية.

رغم أن محرك فرودد فوكس مكون من ٣ سلندر فقط إلا أنه يستطيع أن يخرج قوة كبيرة مع استهلاك أقل في الوقود، واكتشفنا خلال التجربة أن فورد زودت سيارتها بمنظومة دفع تحاكي المحركات المكونة من 4 سلندر تماماً.

أنظمة السلامة والأمان

فوكاس الجديدة تقدم بباقة كبيرة من وسائل الأمان أبرزها ٦ وسائد وسائد وستائر هوائية موزعة لجميع الركاب، بالإضافة إلى حساسات ركن أمامية وخلفية، وفرامل يد كهربائية ، تمتلك نظام Electronic Stability وبرنامج ESP للثبات الإلكتروني ونظام TC للتحكم في الجر، نظام التنبيه في حاله الخروج من المسار Lane Departure Warning، وتنبيه في حالة اقتراب خطر الاصطدام Collision mitigation system.

منظومة الأمان بالسيارة تعمل بكفاءة عالية عند تجربتنا لمنظومة الخروج من المسار Lane Departure Warning، وتنبيه في حالة اقتراب خطر الاصطدام Collision mitigation system.، كما أن منظومة الفرامل مميزة وقوية .

التجهيزات والكماليات

تقدم مقصورة فوكاس بتكييف أوتوماتيك ثنائي مع إمكانية للتحكم في درجة الحرارة لكل نطاق من السيارة على حدة، شاشة ٨ بوصه للتحكم في أنظمه الترفيه والخرائط مع خاصية ربط الهواتف الذكية. كما توفر نظام صوتي B&O مكون من ١٠ مخارج للصوت، شاشه ضوئية بأعلى التابلوه لعرض المعلومات على الزجاج الأمامي. شاشه كاملة بالعدادات مقاس ١٢.٣ بوصة، فتحه سقف بانوراميه.

منظومة الترفيه داخل مقصورة فوكاس الجديدة تتمتع بتكنولوجيا متطورة جعلتها أكثر ذكاءً من النسخ السابقة، كما أنها توفر راحة كبيرة للتحكم في المنظومة دون تشتيت قائد السيارة.

الأسعار والفئات

فوكاس السيدان تبدأ من ٣٥٠ ألف جنيه، ٣٨٠ ألف جنيه للثانية، الفئة الثالثة تقدم بسعر رسمي ٤١٥ ألف جنيه، الفئة الرابعة الأعلى تجهيزًا تقدم بسعر رسمي ٤٦٥ ألف جنيه.

تجارب اخري

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة