قائمة المقارنات

المقارنة

سيات
09 أبريل 2020

سيات تطلق حزمة السلامة النشطة في الجيل الرابع من ليون

09 أبريل 2020

كتبت. شاهيناز حسين |

أطلقت سيات مؤخراً الجيل الرابع من سيات ليون، وتأتي السيارة بمجموعة من عوامل الأمان التي طورتها الشركة خصيصاً للسيارة المدمجة، وقد تم تزويدها بمجموعة من عناصر الأمان السلبية ودمج مجموعة حديثة من أنظمة مساعدة السائق. الهدف من التقنيات على حد تعبير بيان سيات ليس فقط حماية الركاب في حالة وقوع حادث، ولكن أيضًا منع وقوع الحوادث. هذا هو السبب في أن هذه الأنظمة تكون دائمًا في حالة تأهب وترصد بيئة السيارة من خلال الصور والبيانات التي تجمعها الكاميرا، بالإضافة إلى أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية والرادار. بفضل ذلك، يمكن أن تتفاعل سيات ليون عند مواجهة العقبات على الطريق أو التحركات المفاجئة للسائقين الآخرين، وتقديم مساعدة للسائق عند الضرورة وتنبيهه إلى موقف خطير أو تقليل مخاطر أو عواقب وقوع حادث.

أنظمة مساعدة السائق تلك تمثل الخطوة الأولى نحو القيادة الذاتية، وهي جزء من حزمة يطلق عليها حزمة السلامة النشطة، حيث تقوم بالتفاعل مع السائق عبر الإشارات الصوتية والضوئية وكذلك الاهتزاز في عجلة القيادة. السيارة قادرة أيضًا على تجنب أو تقليل الموقف الخطير من خلال التصحيحات في عجلة القيادة وتفعيل الفرامل حتى بدون تدخل بشري. يشمل نظام السلامة النشطة والذي تطلق عليه سيات باختصار ADAS نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة، ومساعد الطوارئ، ومساعد الخروج عن الحارة المرورية، اللذين يتحدان لحماية السيارة وركابها عند القيادة أو في حالة الثبات على حد سواء.

حتى الآن ، كان يقوم نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة بتكييف السرعة مع السيارات الأخرى التي تسير أمام السيارة، وذلك بفضل الرادار الأمامي. في سيات ليون الجديدة، يضيف هذا النظام عنصرًا جديداً يسمح بتعديل السرعة التي يحددها السائق اعتمادًا على المسار المحدد في نظام الملاحة ومع مراعاة الانحناءات والتقاطعات والميادين وحدود السرعة. بالإضافة إلى ذلك، من خلال الكاميرا الأمامية متعددة الوظائف يقوم النظام أيضاً باكتشاف إشارات المرور وعلامات الطريق وتغيير سرعة السيارة بحسبها.

أما بالنسبة لنظام التنبيه عند الخروج عن الحارة المرورية، فإنه لا يعمل فقط عند سير السيارة في الطريق بل أيضاً في حال الثبات حيث يستمر النظام في مراقبة البيئة. وإذا كانت سيارة أخرى تقترب من الخلف عندما يفتح أحد الركاب بابًا ويوجد خطر وقوع حادث، تقوم السيارة بإصدرا تحذير مسموع ومرئي عبر مصابيح LED داخلية على الأبواب الأمامية ولوحة العدادات. ويعمل هذا النظام على كلا الجانبين، وبالتالي يمنع المخاطر مع السيارات الأخرى، بما في ذلك الدراجات النارية والهوائية، والتي عادة ما تكون أقل وضوحًا من السيارات.

أقرأ أيضا:

ليون كوبرا رسميا في مصر بسعر ٥٩٠ ألف جنيه وقوة ٢٩٠ حصان

سيات تكشف عن الجيل الرابع من ليون في برشلونة

٥ تقنيات لمحركات سيات ليون الجديدة

 

اعلان

الأخبار المتعلقة

إبحث عن سيارة

إبحث عن سيارة

بحث