قائمة المقارنات

المقارنة

17 ديسمبر 2019

بورشه تصمم مركبة فضاء لفيلم «حرب النجوم» - صور 

17 ديسمبر 2019

كتبت. شاهيناز حسين |

تعاونت بورشه الألمانية وشركة الإنتاج السينمائي لوكاس فيلم من أجل تطوير سفينة فضاء غير حقيقية ستكون موجودة في العرض الرسمي الأول لفيلم حرب النجوم الجديد الذي سيتم عرضه في ديسمبر وهو إصدار Star Wars:The Rise Of Skywalker. عملت فرق التصميم التابعة لكلتا الشركتين معًا لمدة شهرين من أجل تطوير نموذج سفينة الفضاء Tri-WingS-91 x Pegasus Starfighter الذي يبلغ طولها ١٥٠٠ متر. الفكرة كلها كانت أن يتم تطوير تصميم نموذج ملموس من المركبة التي تلعب دور البطولة في الفيلم وتقديمها في العرض الأول وجعلها تتجاوز العالم الافتراضي.

Bild_6_1

في معرض حديثه عن التعاون قال مايكل ماور، نائب الرئيس لقطاع التصميم في بورشه: «تم تصميم نموذج سفينة الفضاء بشكل متناغم في عالم أفلام حرب النجوم، بينما يُظهر في الوقت نفسه تشابهاً واضحاً مع التصميم والنسب المميزة لسيارات بورشه. تتشابه في التصميم مع سيارات بورشه 911 وكذلك بورشه تايكان حيث إن شكل المقصورة يميل إلى الخلف، وتتكامل مع خط الهيكل نحو قمرة القيادة إلى التوربينات. تخطيط السفينة مضغوط للغاية ينقل الديناميكية وخفة الحركة، مما يسلط الضوء على ميزات تصميم بورشه المذكورة».

Bild_5_1

وقالت بورشه أيضا إن الفريق واجه تحديات كبيرة من أجل تصميم تلك المركبة الفضائية، لأنه على الرغم من أنها موجودة في تصميم ثنائي الأبعاد على الشاشة، إلا أن تصميمها بشكل ثلاثي الأبعاد كان يتطلب الكثير من الإبداع، كما أن بناء النموذج كان يتطلب إدخال بعض التعديلات غير المعتادة في صناعة السيارات التي تخالف بعض المعايير. على الرغم من ذلك فإن المركبة الفضائية تحمل إشارات تصميمية أخرى إلى سيارات بورشه مثل الواجهة الأمامية التي تذكرنا بستائر الهواء، وتتكامل تلك مع المصابيح الأمامية لإنشاء كيان واحد، وتشبه إلى حد كبير واجهة سيارة بورشه تايكان الكهربائية الجديدة والتي تم نحت واجهتها لمواجهة الهواء بشكل جديد ولكن تسير على الخطى الكلاسيكية لسيارات بورشه التي لم تكن في حاجة إلى شبكة أمامية بسبب محركاتها الخلفية.

Bild_3_1

لذا فقد استلهمت الشبكة الخلفية من الجيل الحالي من بورشه 911 فهي مزودة بفتحات الإضاءة ومصباح المكابح الثالث المتكامل، بينما إن الجزء الخلفي من المركبة الفضائية يحمل شريط الإضاءة الخاص ببورشه. من الداخل، تمت محاذاة قمرة القيادة لتكون متمحورة حول السائق في حين يذكرنا وضع المقاعد المنخفضة بالسيارة بورشه 918. يشير التصميم بكامله إلى فكرة بورشه عن القيادة للحد الذي يمكننا القول إن بورشه لو صنعت سيارة طائرة قد يكون هذا هو شكلها.

 

 

 

 

اعلان

الأخبار المتعلقة

إبحث عن سيارة

إبحث عن سيارة

بحث