قائمة المقارنات

المقارنة

سيات الكهربائية
23 نوفمبر 2019

٥ أسئلة مهمة عن السيارات الكهربائية

23 نوفمبر 2019

كتبت. شاهيناز حسين |

ما هو الفرق بين السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة والهجينة ذات القابس؟ ما هو مداها؟ أين يمكنك إعادة شحنها؟

السيارة الكهربائية أصبحت الآن الحديث الدارج والمستقبل الواضح لقطاع السيارات. في الواقع، في الأشهر الستة الأولى من هذا العام ارتفعت مبيعاتها عالميا بنسبة ٥٨٪، ويثير نظام التنقل الجديد هذا أسئلة بين المستخدمين حول السيارات الكهربائية. في بيان لها تناولت سيات الأسبانية الأسئلة الخمسة الأكثر شيوعاً حول السيارات الكهربائية وقامت بالإجابة عليهم.

1_1

 ما هي أنواع السيارات الكهربائية؟

هناك ثلاثة أنواع من السيارات التي تعمل بالكهرباء. أولاً ، السيارات ذات المحرك الهجين، والمزودة بمحرك احتراق هو الأساس ومضاف له محرك كهربائي، حيث يتم إعادة شحن البطارية عندما تنخفض السرعة.

ثانياً، هناك السيارات الهجينة ذات القابس PHEV، حيث يمكن أيضًا إعادة شحن البطارية مباشرةً عن طريق توصيلها إلى الكهرباء.

وأخيراً، السيارة الكهربائية ١٠٠٪، التي تأتي بمحرك كهربائي وبطارية قابلة للشحن. ووفقًا للمفوضية الأوروبية، يجب أن تبلغ مبيعات السيارات التي تسجل انبعاثات أقل من ٥٠ جرامًا من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر ٤٠٪ ابتداءً من عام ٢٠٣٠، ولعام ٢٠٢٥ الهدف هو ٢٠ ٪

2_1

أين يمكنك إعادة شحنها؟

نقاط إعادة الشحن إما عامة أو خاصة. يمكن لأي مستخدم أن يكون لديه محطة شحن مثبتة في جراج السيارات الشخصي طالما يتم تنفيذها بواسطة أخصائي، ويمكن للكثير من السيارات الكهربائية أن يتم إعادة شحنها من قابس تقليدي في المنزل ولكن في فترة زمنية أطول من تلك الخاصة بأنظمة الشحن السريعة.

التقديرات تشير إلى أن ٧٠ ٪ من جميع عمليات إعادة الشحن تتم في المنزل وفي العمل. وفي أي حال، الأمر يختلف من كل بلد إلى آخر. يوجد الآن حوالي ١٠٠ ألف محطة شحن في الاتحاد الأوروبي وبحلول عام ٢٠٢٥ تتوقع المفوضية الأوروبية أن يرتفع هذا الرقم ٢٠ مرة، ليصل إلى ٢ مليون محطة.

3_1

كم يبلغ متوسط ​​المدى أو المسافة التي تستطيع السيارة قطعها على الشحنة الواحدة؟

توفر بطاريات السيارات نطاقًا يتراوح بين ٢٠٠ إلى أكثر من ٤٠٠ كيلومتر، ويتوقف ذلك التقنية المستخدمة في السيارة وعلى كيفية استخدام السيارة، وتستهلك السيارات الكهربائية طاقة أقل عند القيادة داخل المدينة.

ZE-shutterstock_1254283453 copy_1

هل تحقق السيارة الكهربائية انبعاثات صفرية؟

يتم تعريف السيارات الكهربائية بشكل عام على أنها سيارات لا تنتج أي نوع من الانبعاثات. بالإضافة إلى ذلك، فهي أيضًا أكثر استدامة في دورة حياة السيارة، حيث تنتج انبعاثات أقل بنسبة تتراوح بين ١٧٪ و ٣٠٪ عند مقارنتها بسيارة تعمل بالديزل أو البنزين.

يتم تطبيق العديد من الحوافز في الكثير من الدول حول العالم من أجل تشجيع شراء واستخدام السيارات صفرية الانبعاثات. في بعض البلدان، مثل النرويج، يوجد تخفيض ضريبي مباشر عند شراء سيارة كهربائية. في ألمانيا وفرنسا وإسبانيا، توجد حوافز شراء والعديد من المدن الأوروبية تقدم مزايا محددة بما في ذلك مواقف مجانية للسيارات ورسوم المرور. في الصين أيضاً هناك الكثير من الحوافز الضريبية عند شراء السيارات الكهربائية.

5_1_1

هل هي أغلى من السيارات التقليدية؟

تنخفض أسعار السيارات الكهربائية بشكل معقول. فعلى الرغم من حداثتها وبالتالي ارتفاع تكلفة تطوير التكنولوجيا الخاصة بها، فإن التحسينات التكنولوجية تساعد على خفض سعر إنتاج النماذج الكهربائية بأحجام تسويقية كبيرة. على سبيل المثال، انخفضت تكلفة البطاريات بنسبة ٨٠ ٪ في العقد الماضي.

شيء آخر يجب أن نضعه في الاعتبار هو أن تكلفة الكهرباء أقل بكثير من تكلفة البنزين أو الديزل. علاوة على ذلك، تشير التقديرات إلى أن صيانة السيارة الكهربائية لا تزيد عن ثلث تكلفة السيارة المزودة بمحرك تقليدي. وأخيراً، يمكن للمشترين في معظم البلدان أن يكونوا مؤهلين للحصول على منح عامة أو تخفيضات ضريبية عند شراء سيارة كهربائية.

 

 

اعلان

الأخبار المتعلقة