قائمة المقارنات

المقارنة

16 نوفمبر 2019

بدء تشغيل سيارات هيونداي ذاتية القيادة على الطرق العامة - صور

16 نوفمبر 2019

كتبت. شاهيناز حسين | 

كشفت هيونداي الكورية بالتعاون مع شركتي Pony.ai للذكاء الاصطناعي وVia لتقنيات شبكات السيارات، عن إطلاق خدمة BotRide على الطرق العامة وهي خدمة السيارات ذاتية القيادة التي يتم استئجارها بناءً على الطلب. بدءً من ٤ نوفمبر، سيوفر أسطول من سيارات Kona الكهربائية ذاتية القيادة خدمة استئجار مجانية للمجتمع المحلي في مدينة إيرفاين في كاليفورنيا. وتهدف هيونداي إلى دراسة خدمات السيارات الذاتية في بيئة حقيقية على الطرق العامة. وقال كريستوفر تشانج رئيس قسم تطوير الأعمال والاستراتيجية والتكنولوجيا في هيونداي: «سنقدم خدمات السيارات الذاتية BotRide إلى عدة مئات من سكان إيرفاين، بما في ذلك طلاب الجامعات. إن الهدف من ذلك هو دراسة سلوك المستهلك. سنتعرف على النظم البيئية، من خلال تجارب حقيقية على الطرق العامة. يعتبر BotRide مثالاً آخر على الجهود المستمرة التي تبذلها هيونداي لبناء تكنولوجيا التنقل وكذلك التزام الشركة بتوفير المزيد من خدمات التنقل سهلة الاستخدام للعملاء».

تعاونت هيونداي مع Pony.ai لبناء نظام القيادة الذاتية ومع Via لإنشاء تقنية استئجار BotRide عند الطلب. باستخدام تطبيق BotRide على الهواتف الذكية، يمكن للركاب أن يطلبوا سيارة KONA كهربائية ذاتية القيادة مباشرة من الهاتف. وتمكّن خوارزميات Via المتقدمة الركاب من مشاركة نفس السيارة، المزودة بتقنية Pony.ai والتي تجعلها قادرة على قيادة نفسها دون تدخل أي من الركاب. يقوم التطبيق بتوجيه الركاب إلى أقرب موقع للعثور على السيارة، مما يتيح القيام برحلات مشتركة سريعة وفعالة دون الحاجة للخروج عن المسار. ويقول بيان الشركة إن تقنيات هيونداي و Pony.ai المتكاملة لسيارات BotRide تتيح التنقل في سيناريوهات الطرق المعقدة بأمان.

تجهيز هذه السيارات تم بأجهزة استشعار Pony.ai وبرمجيات خاصة بها لتحديد الموقف الدقيق للسيارات المحيطة بها، والتعامل مع حركة مرور المشاة في المناطق الحضرية، ومراقبة محيطها بدقة، والتنبؤ بسلوك مستخدمي الطريق الآخرين، والتخطيط الدقيق للإجراءات وفقًا لذلك. بالإضافة إلى إمكانات القيادة الذاتية ، تعمل BotRide على التحقق من تجربة المستخدم الخاصة بها استعدادًا لمستقبل كامل بدون سائق. يمثل الإطلاق الجديد للخدمة أول اختبار حضري على الطرق العامة لتلك التقنية الجديدة. وتستفيد هيونداي من التشريعات الأمريكية في ولاية كاليفورنيا التي تتيح للشركات اختبار التقنيات ذاتية القيادة على الطرق العامة في الوقت الحالي بينما تعمل الولايات الأخرى على جعل التقنيات متاحة واحدة تلو الأخرى. في بعض الأماكن يجب أن يكون هناك سائق في السيارة من أجل التدخل في حالات الطوارئ.

 

 

 

 

 

اعلان

الأخبار المتعلقة

إبحث عن سيارة

إبحث عن سيارة

بحث