لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

التاكسي الطائر يقترب من الانتاج - تفاصيل

17 يونيو 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

أعلنت شركة Volocopter التابعة لمجموعة دايملر البنز عن التاكسي الطائر Volocity في عام ٢٠١٩ حينما شهدت أجواء مدينة شتوتجارت الألمانية تجربته الرسمية والذي وضعت فيه أكبر كم من التطوير على مستوى جميع حلولها المطروحة للتنقل المدني الجوي.

زود طراز Volocity بمنظومة كهربائية عديمة الانبعاثات تعمل عبر ٩ بطاريات lithium-ion لتشغيل ١٨ مروحة تمكنها من الطيران حتى ٣٥ كم بسرعة قصوى بلغت ١١٠ كم/س ووزن ٧٠٠ كم مع حمولة قصوى وصلت إلى ٢٠٠ كيلوجرام حيث يستوعب التاكسي الطائر راكبين فقط.

خاضت طرازات Volocopter أكثر من ١٠٠٠ اختبارا وسعت لتحقيق أعلى متطلبات ومعايير الطيارين التي تضعها وكالة سلامة الطيران الأوروبية EASA وتؤكد الشركة حصول تصميم طراز Volocity المتطور على شهادات عديدة كما قامت بتجارب طيران على الأجواء الفنلاندية والسنغافورية.

يتمتع التاكسي الطائر بعدة مميزات حسب تصريحات الشركة مثل الأنظمة المتعددة لدعم الأمن والسلامة من المفترض أن تهيئها للأمان من الأعطال حيث حصلت كل من المراوح والمحركات الكهربائية والبطاريات وشاشات العرض على قطعتين احتياطيتين بحد أدنى مما يتعدى المتطلبات التقنية لتجربة أكثر راحة واعتمادية كما يعتبر Volocity أهدأ بنسبة ٤ مرات أثناء التشغيل عن الطائرات المروحية التقليدية بسبب نطاق التردد الضيق للمراوح.

كما هيئت الاختبارات بمدن شملت دبي وألمانيا لوضع Volocopter ضمن أئمن وأكثر التاكسيات الطائرة تطورا على مستوى العالم وتوضح الشركة سهولة تشغيل طرازها عبر أنظمة دعم متعددة وعدد يتخطى ١٠٠ معالج دقيق Microprocessor كما توفر منظومة التشغيل الكهربائية من مصاريف التشغيل بسبب غياب المكونات الميكانيكية المعقدة وتدعم الاستدامة والأداء الاقتصادي كما من المفترض أن يتم شحن باقة البطاريات خلال أقل وقت ممكن في ظروف شبه مثالية مما يعزز عمرها حسب تصريحات الشركة التي وصفت طرازها كاستثمار في الكفاءة والاستدامة.

أوضحت Volocopter أيضا اهتمامها بتطوير بنية تحتية ونظام بيئي يشجع انتشار هذه الوسائل الجديدة للانتقال مما يشمل محطات Voloports للهبوط والإقلاع والعمل مع الحكومات لتوجيه حركة المرور الجوية حيث قالت أنها بدأت التواصل مع شركات عالمية لهذا الهدف مثل شركة Fraport المسؤولة عن إدارة مطار فرانكفورت الدولي.

كما أعلنت الشركة عن طراز Voloconnect خلال مايو الماضي المتمتع بقدرات أعلى ربط الضواحي بالمدن وتعزيز التجربة العائلية للتاكسي الطائر حيث زود الطراز الجديد بمنظومة كهربائية أقوى شملت ٦ مراوح ومحركات كهربائية تدفعه للطيران حتى ١٠٠ كم بسرعة ١٨٠ كم/س وبلغت السرعة القصوى Voloconnect على ٤ مقاعد بدلا من طراز Volocity ذو المقعدين وتهدف الشركة لحصول هذا الطراز على الشهادات اللازمة خلال ٥ سنوات.

أسست Volocopter عام ٢٠١١ حيث جذبت استثمارات بقيمة ٣٢٢ مليون دولار عبر مجموعات تضمنت دايملر وجيلي وDB Schenker وإنتل وغيرها كما تم تعيين ٣٠٠ موظف حتى الأن.

17 يونيو 2021

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان