لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

نظام جديد من سكودا لتدوير بطاريات سيارتها الكهربائية والهجينة

01 يونيو 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

تتعاون سكودا مع IBG Česko للاستفادة من دورة حياة الثانية لبطاريات السيارات الكهربائية لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

تقدم سكودا نظام ذكي لتخزين الطاقة في مراكز بيع سياراتها، يخزن الكهرباء المولدة بشكل مستدام في البطاريات المستعملة التي تأتي من ENYAQ iV الكهربائية بالكامل بالإضافة إلى الطرازين الهجينين سوبيرب iV وأوكتافيا iV.

يسمح النظام بشحن السيارات الكهربائية بسرعة ومرونة، ويمكن للتجار أيضًا استخدام الكهرباء المخزنة للإضاءة وتكييف الهواء في صالات العرض وورش العمل.

قامت سكودا بتجربة المشروع في براغ عاصمة التشيك، وأتاحت مؤخرًا النظام لتجارها المعتمدين، وحتى الآن استلمت ١٦٠ طلبًا مسبقًا من التجار في جمهورية التشيك وألمانيا وهولندا وسلوفاكيا.

يمكن للنظام استيعاب ما يصل إلى ٢٠ بطارية من الطرازين الهجينين الموصلين سوبيرب iV وأوكتافيا iV، كل منهما بقدرة ١٣ كيلو وات/الساعة، أو ٥ بطاريات من ENYAQ iV الكهربائية بالكامل بقدرة ٨٢ كيلو وات/الساعة.

تبلغ السعة الإجمالية للنظام ٣٢٨ كيلو وات/الساعة، والتي يمكن استخدامها لتزويد محطات الشحن السريع بقوة نقل تصل إلى ١٥٠ كيلو وات.

يمكن للنظام تخزين الطاقة أن يخزن مؤقتًا أي فائض من الكهرباء المستدامة التي تولدها أنظمة الخلايا الكهروضوئية لتجار سكودا، ويمكن فيما بعد استخدام هذه الكهرباء في أي وقت مع طاقة نقل كاملة، بغض النظر عن الطقس أو الحمل الحالي على شبكة الطاقة المحلية.

بالإضافة إلى ذلك، يُمكن للتجار الاعتماد على الكهرباء المولدة في المنزل لإضاءة صالة العرض أو ورشة العمل الخاصة بهم أو لتشغيل مكيف الهواء.

أظهر المشروع التجريبي أن سعة البطاريات في أنظمة التخزين الثابتة تنخفض فقط بنحو ٢٪ سنويًا، وبالتالي يعمل النظام على إطالة العمر الإنتاجي للبطاريات حتى ١٥ عامًا، مما يحسن بشكل كبير من انبعاثات الكربون.

سكودا سوف تستخدم بطاريات من مركبات الاختبار وما قبل الإنتاج، بالنسبة للوحدات الأولى للنظام، وفي وقت لاحق يُمكن وضع الخلايا من مركبات الإنتاج المستعملة في دورة حياة ثانية بهذه الطريقة.

تخطط سكودا لبناء أكثر من ٤ آلاف نظام طاقة مستدامة خلال السنوات القادمة.

 

أقرأ أيضًا:

سكودا تكشف عن Enyaq iV الكهربائية

01 يونيو 2021

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان