لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

توقعات بارتفاع أسعار بطاريات السيارات الكهربائية بنسبة بين 30% و40%

04 مايو 2022
توقعات بارتفاع أسعار بطاريات السيارات الكهربائية بنسبة بين 30% و40%

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

أشار تقرير على موقع بلومبيرج لارتفاع أسعار المواد الأساسية الداخلة في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية وعلى رأسها مادة الليثيوم التي تضاعفت أسعارها في الصين خلال العام الماضي قرابة خمس مرات.

يمثل الليثيوم العنصر الأساسي في صناعة نوعية الليثيوم أيون كما يمثل النيكل أساس بطاريات النيكل كادميوم وزاد سعر الكوبالت أيضا الذي يتم استخدام أيضا بنسبة كبيرة في صناعة البطاريات.

لم تكشف الشركات المتخصصة في تلك المواد عن قيمة معينة لزيادة الأسعار بينما تشير المعلومات المتداولة لارتفاع أسعار البطاريات بنسبة تبدأ من 30% وتبلغ 40% خلال الأعوام القادمة بين 2024 و2025 لتعويض التكلفة المرتفعة بجانب سعي مصنعين البطاريات لإتمام عقود طويلة المدى مع مختلف مصنعين السيارات بقيمة مالية أعلى حسب ما أوضحت هيئة SNE المتخصصة في أبحاث مجالات الطاقة الكهربائية.

تراوح متوسط تكلفة بطارية السيارة الكهربائية خلال العام الماضي بين 147 دولار و153 دولار للكيلوواط/الساعة ومع ارتفاع متوقع بنسبة تصل إلى 40% قد تتخطى تلك الأسعار حاجز الـ200 دولار ومن الجدير بالذكر أن البطارية تمثل نسبة بين 30% و40% من القيمة الإجمالية للسيارة الكهربائية، بينما تؤثر الخامات والمواد الكيميائية نسبة 77% من تكلفة البطارية بجانب 23% لتكاليف أليات التصنيع.

عادل إجمالي إنتاج سوق البطاريات خلال العام الماضي 296.8 جيجاواط/الساعة من الطاقة ما يعد نموا بنسبة 102.3% عن 2020 حيث استحوذت شركة CATL الصينية على المركز الأول وأتت LG لحلول الطاقة في المركز الثاني أما سامسونج SDI فكانت في المركز السادس.

04 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان