لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فيرستابن يواصل هيمنته على فورمولا- 1 ويفوز بسباق السعودية

10 مارس 2024
.

جدة. د ب أ

توج الهولندي ماكس فيرستبان بطل العالم في المواسم الثلاثة الماضية مساء السبت، بلقب سباق جائزة السعودية الكبرى، ثاني سباقات الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا- 1.

وفاز فيرستابن بلقب أول سباقين في الموسم الحالي بعد تتويجه الأسبوع الماضي بلقب سباق جائزة البحرين الكبرى في افتتاح الموسم.

وفي تكرار للسيناريو الذي حدث في البحرين، هيمن ريد بول على المركزين الأول والثاني، بعد فوز المكسيكي سيرجيو بيريز بالمركز الثاني، في الوقت الذي أحرز فيه تشارل لوكلير سائق فيراري المركز الثالث، بعد أن نال زميله الإسباني كارلوس ساينز المركز الثالث في البحرين.

وجاء أوسكار بياستري سائق مكلارين في المركز الرابع يليه فيرناندو الونسو سائق أستون مارتين في المركز الخامس ثم جورج راسيل سائق مرسيدس في المركز السادس ثم البريطاني الشاب أوليفر بيرمان سائق فيراري في المركز السابع ثم لاندو نوريس سائق مكلارين في المركز الثامن يليه لويس هاميلتون سائق مرسيدس في المركز التاسع ثم نيكو هلكنبرج سائق هاس في المركز العاشر.

وسجل فيرستابن انتصاره الـ56 في سباقات الجائزة الكبرى بعد انطلاقه من المركز الأول، وحل بيريز ثانيا رغم تلقيه عقوبة خمس ثوان بسبب الإنطلاق غير الآمن.

وتألق بيرمان السائق الشباب لفيراري خلال ظهوره الأول في سباقات الجائزة الكبرى، بحلوله في المركز السابع بعد أن شارك مكان كارلوس ساينز الذي يعاني من الإعياء.

ورغم الأزمة التي يعيشها فريق ريد بول في أعقاب التحقيق مع رئيس الفريق كريستيان هورنر بسبب إدعاءات حول تصرف غير لائق تجاه موظفة بالفريق قبل الإعلان عن براءته من ارتكاب أي مخالفة، واصل فيرستابن وبيريز تألقهما في الموسم الجديد.

وقرر ريد بول إيقاف الموظفة التي تقدمت بشكوى ضد هورنر، في الوقت الذي أكد فيه هيلموت ماركو مستشار الفريق أنه قد يواجه المصير ذاته، وهو الأمر الذي قد يؤثر على مستقبل فيرستابن، رغم أن عقد السائق الهولندي ممتد حتى 2028.

لكن أوليفر مينتزلاف الرئيس التنفيذي لشركة "ريد بول جي ام بي اتش" قال في تصريحات صحفية في جدة أن فيرستابن باق مع الفريق، قبل أن يؤكد هيلموت أنه أجرى محادثات جيدة للغاية مع مينتزلاف وأنه يرى أن كل شيء قد تم تم توضيحه تماما، "لن يتم إيقافي ، هدفنا الفوز بلقب بطولة العالم".

وقال فيرستابن "بشكل عام، نهاية أسبوع رائعة للفريق بأكمله ولي، كان شعوري رائعا بالسيارة ، والأمر نفسه حدث خلال السباق".

وأضاف "الفترة الأخيرة كانت أطول قليلاً مما كنا نتمناه، لكن مع سيارة الأمان كان عليك المضي قدمًا".

وأشار "كان لدينا وتيرة جيدة في كل مكان واستطعنا التعامل معها، لذلك بشكل عام نحن سعداء للغاية".

وأظهر فيرستابن هيمنته مجددا منذ البداية بعد إنطلاقه من المركز الأول، في الوقت الذي عانى فيه لوكلير في سبيل المنافسة على المركز الثاني مع بيريز، الذي صعد للمركز الثاني في اللفة الرابعة.

واصطدمت سيارة لانس سترول سائق أستون مارتين بالحواجز في اللفة السابعة، مما تسبب في دخول سيارة الأمان.

وتزامنا مع دخول سيارة الأمان، هرع السائقون إلى مركز الصيانة، الأمر الذي صعد بلاندو نوريس سائق مكلارين إلى المركز الأول مؤقتا، رغم أنه بدأ السباق من المركز السادس، وذلك نظرا لأنه ومجموعة من السائقين وفي مقدمتهم هاميلتون، لم يدخلوا إلى مركز الصيانة للحصول على إطارات جديدة.

وتلقى بيريز عقوبة خمس ثوان بسبب إنطلاق غير آمن، حيث أوشك على الاصطدام بفيرناندو ألونسو سائق أستون مارتين.

وأفلت لاندو نوريس من العقاب قبل أن يصعد إلى الصدارة في اللفة العاشرة، لكنه فيرستابن احتاج إلى ثلاث لفات أخرى فقط للعودة إلى موقعه المفضل، في طريقه لتحقيق فوزه التاسع على التوالي في سباقات الجائزة الكبرى.

وتقدم بيريز إلى المركز الثاني ولوكلير للمركز الثالث في الوقت الذي انتظر فيه نوريس كثيرا قبل الذهاب لمركز الصيانة ثم حل في المركز الثامن خلف بيرمان (18 عاما).

وقال بيرمان "السيارة كانت مذهلة اليوم، لذا شكرا لكم، لقد استمتعت بالأمر حقا".

ووصف لوكلير أداء زميله بيرمان بأنه مذهل ومثير للإعجاب بشدة "واثق من أنه يشعر بفخر كبير، الجميع لاحظ موهبته، وواثق من أنها مسألة وقت قبل توهجه في فورمولا -1".

اقرأ أيضًا:

مرَّت بالسعودية وأفغانستان واغتُصبت بالهند.. ماذا حدث للرحالة الإسبانية فرناندا؟

أرخص سيارات الصين الجديدة بـ111 ألف جنيه

مستر بين مسؤول عن انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية.. ما القصة؟

بعد تخفيضات الأوفر برايس.. تعرف على أرخص سيارة سيدان يابانية في مصر

10 مارس 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان