لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فيرستابن يذبح القطة للجميع في أول سباقات فورمولا-1 لعام 2024

03 مارس 2024

البحرين. د ب أ

فاز الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم بلقب سباق جائزة البحرين الكبرى في افتتاح الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 السبت.

وتفوق فيرستابن على المكسيكي سيرجيو بيريز زميله في ريد بول وكارلوس ساينز سائق فيراري في طريقه للفوز بلقب سباق البحرين على مضمار صخير.

وبدأ فيرستابن من مركز الانطلاق الأول وظل مهيمنًا على السباق منذ البداية وحتى النهاية، ليحقق الانتصار رقم 55 في مسيرته بسباقات الجائزة الكبرى.

وكرر فيرستابن بطل العالم في المواسم الثلاثة الماضية السيناريو الذي حققه قبل 12 شهرا حينما فاز بلقب سباق البحرين متفوقا على بيريز قبل أن يقود فريقه ريد بول للهيمنة على فعاليات الموسم الماضي، بتحقيق 21 من أصل 22 انتصارا في سباقات الجائزة الكبرى ، من بينها 19 انتصارا للسائق الهولندي.

وأظهرت نتيجة سباق البحرين أن فيرستابن بشكل خاص وريد بول بشكل عام يظلا غير قابلين للمنافسة، بعد أن أبدى السائق الهولندي إنزعاجه خلال التجارب الحرة لسباق البحرين قبل أن يتفوق بصعوبة على تشارلز لوكلير سائق فيراري في التجربة الرسمية.

وحل لوكلير في المركز الرابع بعدما واجه بعض الصعوبات، وجاء جورج راسيل سائق مرسيدس في المركز الخامس يليه زميله لويس هاميلتون في المركز السابع، في آخر موسم له مع مرسيدس قبل انتقاله إلى فيراري في 2025.

ووصف فيرستابن الأداء بأنه "مذهل"، مضيفا "أعتقد أن الأمور سارت اليوم بشكل أفضل من المتوقع، أعتقد أن السيارة كانت رائعة حقا".

وأضاف "أرى أننا تمتعنا بكثير من السرعة وكان من الممتع للغاية القيادة اليوم، لقد ابتعدنا عن المشاكل، وهي بداية رائعة للعام، لم يكن من الممكن أن تصبح الأمور أفضل من هذا".

من جانبه أوضح بيريز أن المركز الثاني "كان أقصى ما يمكنه تحقيقه" لكنه أبدى سعادته من أجل الفريق.

وأشار السائق المكسيكي "إنها دفعة جيدة للفريق، علينا أن نبقي الأمور على مثل هذا المنوال في الأسابيع المقبلة".

وأكد كريستيان هورنر رئيس ريد بول عبر إذاعة الفريق "المركزين الأول والثاني، أسرع لفة ، بداية مذهلة للعام".

ومنح ريد بول الضوء الأخضر لرئيسه هورنر للاستمرار في منصبه الأسبوع الماضي بعد تحقيقات مطولة تتعلق بإدعاءات حول تصرف غير لائق من قبل هورنر اتجاه زميلة له.

وأعرب ساينز عن سعادته بعدم وجود فجوة كبيرة خلف بيريز، واصفا الأمر بأنه "مفاجأة سارة" ، لكنها "ليست كافية للوصول إلى المكانة التي نبتغيها، لكنها خطوة للأمام مقارنة بالعام الماضي".

وتفوق فيرستابن في البداية على لوكلير الذي حاول الالتفاف على منافسه الهولندي خلال المنعطف الأول، لكن السائق القادم من موناكو فقد جزءا من سرعته، قبل أن يتجاوزه راسيل في اللفة الثالثة ثم تجاوزه أيضا بيريز وساينز.

ولم يكن هناك أي فرصة أمام راسيل للاقتراب من فيرستابن ، الذي كان يتفوق بفارق خمس ثوان عن أقرب ملاحقيه في الصدارة بحلول اللفة السابعة، قبل أن يفرض هيمنته بشكل كامل على السباق.

ودخل راسيل ولوكلير إلى مركز الصيانة أولا للحصول على إطارات جديدة في اللفة الـ12 ثم لحق بهما بيريز ومن بعده راسيل.

وانتظر فيرستابن حتى اللفة الـ18 للدخول إلى مركز الصيانة من أجل تغيير الإطارات وتفوق بفارق أكثر من خمس ثوان على بيريز مع هيمنة ريد بول على المركزين الأول والثاني.

واشتكى لوكلير من مشاكل في المكابح بعد أن تجاوزه ساينز للمرة الثانية، قبل أن ينجح السائق الإسباني أيضا في تخطي راسيل ويتقدم للمركز الثالث، ثم نجح لوكلير في تخطي راسيل بعد الجولة الثانية من التوقف في مركز الصيانة.

وتعرض نيكو هلكنبرج سائق هاس لحادث تصادم من جانب لانس سترول سائق استون مارتن في المنعطف الأول واحتاج لتغيير الجناح الأمامي للسيارة، لينهي السباق في المركز السادس عشر، بعد أن بدأ من المركز العاشر.

وجرى سباق جائزة البحرين الكبرى السبت بدلا من موعده التقليدي يوم الأحد، ونفس الأمر سيحدث مع سباق جائزة السعودية الكبرى.

ويرجع هذا التغيير إلى حلول شهر رمضان الأسبوع المقبل، وهو الأمر الذي أدى لتقديم سباق السعودية ليوم واحد، وتم تقديم سباق البحرين ليوم لأنه وفقا للقواعد ينبغي أن يفصل أسبوع كامل بين سباق وآخر.

اقرأ أيضًا:

مستر بين مسؤول عن انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية.. ما القصة؟

بعد تخفيضات الأوفر برايس.. تعرف على أرخص سيارة سيدان يابانية في مصر

03 مارس 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان