لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فيرستابن يتوج موسمه الاستثنائي في أبو ظبي بالفوز بالسباق الأخير من فورمولا-1 بـ2023

26 نوفمبر 2023

الأخبار المتعلقة

أبو ظبي. د ب أ

اختتم الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، موسمه القياسي، في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 بتحقيق الفوز بالسباق الختامي للموسم، سباق جائزة أبو ظبي الكبرى، اليوم الأحد.

وكان هذا الانتصار هو التاسع عشر لفيرستابن من أصل 22 سباقا أقيموا هذا الموسم، حيث عزز رقمه الشخصي من حيث عدد مرات الفوز في موسم واحد.

وقال بطل العالم :" كان هذا موسما مذهلا. كان أمرا مثيرا ، أن أجلس للمرة الأخيرة في السيارة التي أعطتني الكثير. سيكون من الصعب فعل نفس الأمر مرة أخرى، ولكننا بالتأكيد استمتعنا بهذا العام".

وحسم فيرستابن لقبه الثالث في بطولة العالم في فئة السائقين قبل وقت طويل، وفي وأنهى الموسم بشكل جيد حيث أن هذا هو الانتصار الـ19 له هذا الموسم من 22 سباقا.

وتفوق فيرستابن على الألماني سيباستيان فيتيل، بطل العالم أربع مرات، واحتل المركز الثالث من حيث عدد الفوز بسباقات فورمولا-1 ، حيث فاز بـ54 سباقا، حيث يتصدر الترتيب لويس هاميلتون الذي فاز 103 سباقا ويأتي خلفه الألماني مايكل شوماخر بـ91 سباقا.

وقال :" سيكون من الصعب تحقيق نفس نتائج الموسم الحالي، نعلم هذا. نحن نعمل بكد للعام المقبل ليكون لدينا سيارة تنافسية للغاية وسنكون مستعدين للمعركة. ولكن الآن سنستمتع بهذا أيضا".

وحافظ فيرستابن، الذي بدأ من مركز الانطلاق الأول، على الصدارة رغم البداية الجيدة لسائق فيراري، تشارلز لوكلير، من موناكو، حيث دافع بشكل جيد على صدارته من هجمات سائق فيراري في البداية.

ولكن بعد جولة التوقف الأولى في مركز الصيانة، قطع السائق الهولندي مسافة آمنة بينه وبين ملاحقه لوكلير، الذي أنهى السباق في المركز الثاني، رغم محاولاته في اللفة الأخيرة لإهداء المكسيكي سيرجيو بيريز، سائق ريد بول، المركز الثاني.

وتلقى بيريز عقوبة التراجع خمس ثوان لتسببه في تصادم، ولكي يجعل السائق المكسيكي يمر، كان لوكلير يهدف لإبعاد البريطاني جورج راسل، سائق مرسيدس، بفارق خمس ثوان عن بيريز وعن منصة التتويج.

ولكن هذه الاستراتيجة لم تنجح. وأنهى راسل السباق في المركز الثالث بفضل العقوبة التي تم توقيعها على بيريز، وبعدما جاء زميله بالفريق البريطاني لويس هاميلتون في المركز التاسع حصد مرسيدس المركز الثاني في فئة المصنعين بفارق ثلاث نقاط أمام فيراري.

وقال راسل، بعدما تواجد للمرة الثاني فقط هذا الموسم على منصة التتويج :" الحصول على المركز الثاني يعني مبلغا ضخما. كان موسما مليئا بالتحديات، لقد خذلت الفريق مرتين هذا الموسم، لذلك كان من الجيد المساهمة. اعتقدت أن تشارلز سيدعمني ولكن تحياتي له لأنه جعل السباق عادلا".

وكان لوكلير في الأساس يقاتل لأجل نفسه حيث كان يريد أن يمنح فيراري فرصة الحصول على المركز الثاني في فئة المصنعين. وبدأ زميله بالفريق الإسباني كارلوس ساينز السباق من المركز السادس وحاول الدخول في منطقة حصد النقاط، ولكن بسبب التوقف في مركز الصيانة في وقت متأخر جعله يتراجع للمركز الثامن عشر.

وقال :" لم يكن هناك أفضل مما فعلناه، فعلنا كل شيء بالطريقة الصحيحة- الاستراتيجية، التصفيات. كان هذا كل ما يهمني، ولكننا لم نتمكن من تحقيقه. ولكن الفريق قام بعمل مذهل بالتنافس حتى النهاية".

ويبدأ الموسم الجديد من فورمولا-1 يوم 2 مارس المقبل بسباق جائزة البحرين الكبرى.

وسيهدف فيرستبان لحصد لقب بطولة العالم للمرة الرابعة على التوالي، مثلما فعل فيتيل، سائق ريد بول السابق، في الفترة من 2010 إلى 2013.

26 نوفمبر 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان