لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فيرستابن يقهر عقوبة الـ5 ثواني ويتوج بأولى سباقات لاس فيجاس لفورمولا-1

20 نوفمبر 2023

لاس فيجاس. د ب أ

تجاوز الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول عقوبة خمس ثوان وتوج بلقب النسخة الأولى من سباق جائزة لاس فيجاس الكبرى الذي أقيم مساء الأحد.

وتفوق فيرستابن المتوج مؤخرا بلقبه الثالث على التوالي في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا- 1 ، على تشارلز لوكلير سائق فيراري، الذي تجاوز سيرجيو بيريز سائق ريد بول في الأمتار الأخيرة من اللفة الأخيرة للسباق الأمريكي محرزا المركز الثاني.

وصعد فيرستابن إلى الصدارة على حساب لوكلير في بداية السباق، لكنه تلقى عقوبة خمس ثوان، بعدما دفع بسيارة سائق فيراري إلى خارج المضمار.

وحاول لوكلير تسوية الأمور داخل المضمار ونجح بالفعل في تجاوز فيرستابن في اللفة الـ17، لكن السائق الهولندي دخل مركز الصيانة على الفور لتبديل إطارات سيارته وقضاء عقوبته.

وخرج فيرستابن من مركز الصيانة في المركز الحادي عشر وبدأ في تجاوز منافسيه تدريجيا ، قبل دخول سيارة الامان في اللفة الـ25 عقب حدوث تصادم بين فيرستابن وجورج راسيل سائق مرسيدس في صراعهما على المركز الرابع، مما تسبب في وجود ركام على أرض المضمار.

وبعد استئناف السباق لم يستغرق فيرستابن الكثير من الوقت لتجاوز زميله بيريز ثم لوكلير في طريقه لتحقيق الفوز الـ18 هذا الموسم.

وبعد توجيه انتقادات لاذعة للسباق الأمريكي، يبدو أن فيرستابن تصالح مع مضمار السباق الذي حقق عليه فوزه الـ18 هذا الموسم، حيث احتفل بتشغيل أغنية "فيفا لاس فيجاس" للمطرب الراحل إلفيس بريسلي عبر إذاعة ريد بول.

وأنهى فيرستابن مهمته في سباق لايس فيجاس بالقول "عشنا الكثير من المتعة هنا، ومن الممتع العودة مجددا العام المقبل إلى هنا".

من جانبه قال لوكلير "بصراحة استمتعت كثيرا بالسباق ، أشعر بالإحباط لحلولي في المركز الثاني، لكنه أفضل ما تمكنا من تحقيقه، كنا أقوياء حقا بشكل عام، حالفنا بعض سوء الحظ بدخول سيارة الأمان".

وكانت هناك مرحلة مبكرة من التوقف بعد دخول سيارة الأمان عقب فقدان لاندو نوريس سائق مكلارين السيطرة على سيارته في اللفة الرابعة، واندفعت سيارته إلى خارج المضمار بعد اصطدامها بالحواجز.

وأوضح القائمون على بطولة العالم لفورمولا- 1 أن نوريس جرى نقله إلى المركز الطبي للمضمار ثم بعد ذلك نقل إلى المركز الطبي الجامعي من أجل الخضوع لمزيد من الفحوصات الإحترازية.

وخلال مرحلة التوقف الثانية بسبب دخول سيارة الأمان مجددا ، توقف سائقا ريد بول في مركز الصيانة لتغيير الإطارات ، وظل لوكلير في الخارج محافظا على الصدارة قبل أن يقتنص فيرستابن الصدارة في اللفة الـ38.

وخلف لوكلير كان هناك صراعا شرسا بين بيريز ولوكلير على المركز الثاني، قبل أن يتفوق سائق فيراري على منافسه في الأمتار الأخيرة للسباق.

وقال بيريز "لقد تجاوزت تشارلز لكني لم أتمكن من الابتعاد عنه بسبب الجناح الأمامي لسيارتي، لذا فإن سرعتي على الخط المستقيم كانت منخفضة بعض الشيء ولم أتمكن من الابتعاد".

ويسدل الستار على الموسم الحالي لفورمولا- 1 عبر سباق جائزة أبوظبي الكبرى يوم 26 نوفمبر الجاري.

اقرأ أيضًا:

شاهد صور السيارات المعروضة للبيع بمزاد جمارك مطار القاهرة الدولي

أسعار ومواصفات أرخص سيارة تقدمها إم جي في مصر

إيقاف ترخيص السيارة 6 أشهر.. الداخلية تحذر من ارتكاب هذه المخالفة

20 نوفمبر 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان