لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فيرستابن يواصل التغريد منفردًا ويتوج بسباق فورمولا-1 الهولندي

28 أغسطس 2023

الأخبار المتعلقة

زانتفورت. د ب أ

عادل الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، الرقم القياسي المسجل باسم الألماني سيبستيان فيتيل، من حيث عدد مرات الفوز المتتالي بسباقات فورمولا-1، حيث حقق الفوز التاسع على التوالي، بعد تتويجه بلقب سباق جائزة هولندا الكبرى الأحد.

ولم يهتز السائق الهولندي بعد رفع الأعلام الحمراء وتحمل ضغط الإسباني فرناندو ألونسو، سائق أستون مارتين، ليحقق فوزه الثالث على التوالي على مضمار زانتفورت.

وفاز فيتيل، بطل العالم أربع مرات وسائق ريد بول السابق، والمعتزل حاليا، بسباقاته التسعة المتتالية في 2013 ليحقق لقب بطولة العالم للمرة الرابعة على التوالي.

تقرير أمريكي.. مبيعات السيارات في مصر تراجعت بنسبة 59% في 2023

وبإمكان فيرستابن الانفراد بالرقم القياسي في سباق جائزة إيطاليا الكبرى في مونزا الذي يقام الأحد المقبل.

وسقطت الأمطار في النصف الثاني من اللفة الافتتاحية وابتعد فيرستابن عن الصدارة بعد بداية ممتاز، حيث توجه السائقون إلى مراكز الصيانة. ولكن فور انتهاء الأمطار وبعد جولة جديدة من التوقف في مراكز الصيانة، استعاد فيرستابن الصدارة بسهولة.

وأصبح السباق أكثر إثارة مع تبقي سبع لفات على النهاية، وتم رفع الاعلام الحمراء بسبب الأمطار الغزيرة وبعد اصطدام الصيني جوانيو جو، سائق ألفا روميو، بالحائط.

وبعد توقف لمدة 45 دقيقة، استؤنفت الإثارة على المضمار، حيث كان يسير السائقون خلف سيارة الأمان. في البداية قام ألونسو بتهديد فيرستابن، ولكن السائق الإسباني لم يتمكن من مواكبة متصدر ترتيب فئة السائقين واكتفى بالمركز الثاني.

لفحص الوسائد الهوائية.. حملة استدعاء لبعض سيارات فيات تيبو بمصر

وكانت هذه هي المرة السابعة التي يتواجد فيها ألونسو على منصة التتويج والأولى له منذ سباق جائزة كندا الكبرى في يونيو الماضي.

وجاء المكسيكي سيرجيو بيريز، سائق ريد بول الثاني، في المركز الثالث ولكنه تراجع للمركز الرابع، بعدما تلقى عقوبة التراجع خمس ثوان بسبب سرعته الزائدة في مركز الصيانة، وحل الفرنسي بيير جاسلي، سائق ألبين في المركز الثالث.

وجاء الإسباني كارلوس ساينز، سائق فيراري، في المركز الخامس وخلفه البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس ولاندو نوريس، سائق مكلارين، وأكمل المراكز العشرة الأوائل البريطاني أليكس ألبون، سائق ويليامز، والأسترالي أوسكار بياستري، سائق مكلارين، والفرنسي إستيبن أوكون سائق ألبين.

خبير بيئي: حديث فورمولا-1 عن محايدة الكربون في 2030 يثير الضحك

وانسحب أربعة سائقون قبل خط النهاية، من بينهم سائق فيراري تشارلز لوكلير، من موناكو، الذي تعرض لمشكلة مع بداية السباق، كما لم يكمل السباق أيضا البريطاني جورج راسل، سائق مرسيدس.

ويتصدر فيرستبان ترتيب فئة السائقين برصيد 138 نقطة متفوقا على زميله بيريز. ويهيمن ريد بول على الموسم حيث حقق فيرستابن الفوز بـ11 سباقا من أصل 13، علما بأن بيريز هو من فاز بالسباقين الآخرين.

28 أغسطس 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان