لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فورمولا-1.. فيرستابن يتفوق على الجميع بالتجارب الحرة قبل سباق برشلونة

03 يونيو 2023
.

برشلونة. د ب أ

نجح الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، الجمعة، في تسجيل أسرع زمن خلال التجربتين الحرتين الأولى والثانية لسباق جائزة إسبانيا الكبرى المقرر إقامته الأحد بمنافسات سباقات فورمولا-1.

وبالرغم من نجاحه على جميع منافسيه، إلا أن فيرستابن حامل لقب بطولة العالم ومتصدر الترتيب العام للسائقين بالبطولة هذا الموسم، واصل الشكوى من سيارته بسبب ارتدادها في منعطفين.

وسجل السائق الهولندي دقيقة و14.606 ثانية في برشلونة في التجربة الحرة الأولى ودقيقة و13.907 ثانية في التجربة الحرة الثانية.

وتفوق فيرستابن في التجربة الحرة الأولى على زميله بالفريق المكسيكي سيرجيو بيريز بفارق 0.768 ثانية كما أنه كان أفضل بفارق أكثر من ثانية على ثنائي فريق فيراري تشارلز لوكلير وكارلوس ساينز، وأيضا سائقا مرسيدس جورج راسل ولويس هاميلتون.

وفي التجربة الحرة الثانية، تفوق على فرناندو ألونسو سائق مارتين، بفارق 0.170 ثانية، علما بأن ألونسو أنهى خمس سباقات من الموسم متواجدا على منصة التتويج.

كان منافسو فيرستابن قريبين للغاية منه في التجربة الحرة الثانية مقارنة بما كان الوضع عليه في التجربة الحرة الأولى، بما في ذلك مرسيدس، الذي يأمل استغلال التحديث الكبير للسيارة في إسبانيا.

ويعد فيرستابن مرشحا بقوة لتحقيق الفوز الخامس له عبر سابع سباق ببطولة العالم هذا الموسم، علما بأن زميله بيريز توج بالسباقين الآخرين.

وكان سباق موناكو الذي أقيم الأسبوع الماضي ينظر إليه على أنه فرصة للتغلب على سياراتي ريد بول بسبب قلة الطرق المستقيمة وصعوبة التجاوز. ولكن فيرستابن فاز بالسباق بسهولة بعدما انطلق من مركز الانطلاق الأول، ويمكن أن يفعل نفس الأمر في إسبانيا.

واشتكى فيرستابن عبر إذاعة الفريق من أن السيارة ليست مثالية، قائلا إنها ارتدت في منعطفين محددين.

03 يونيو 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان