لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

الأمطار الغزيرة لم تمنعه.. فيرستابن بطلًا لسباق موناكو في فورمولا-1

29 مايو 2023

موناكو. د ب أ

حتى المطر لم يوقف الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، من الفوز برابع سباقاته في الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 ، حيث توج بلقب سباق جائزة موناكو الكبرى، الأحد.

وكانت هذه هي المرة الثانية التي يفوز بها فيرستابن في موناكو، وهو الانتصار الـ39 له بشكل عام.

كانت بداية متصدر ترتيب فئة السائقين جيدة، وكان الإسباني فرناندو ألونسو، سائق أستون مارتين، يلاحقه حيث احتفظ السائقون العشرة الأوائل بمراكزهم.

واستطاع فيرستابن أن يبتعد بفارق خمس ثوان بحلول اللفة 14، واستطاع زيادتها إلى 11 ثانية مع استمرار السباق.

سوق المستعمل.. سيارات صينية وكورية ويابانية تبدأ من 150 ألف جنيه

وأبطأ فيرستابن قليلا بسبب الازدحام بمجرد وصوله لآخر متسابق، وكانت هناك بعض المخاوف بمجرد هطول الأمطار في اللفة 52، ووقتها لم يكن فيرستابن قد دخل مركز الصيانة.

ودخل ألونسو مركز الصيانة قبل فيرستابن، ولكنه اختار الإطارات المتوسطة قبل وقت قصير من هطول الأمطار بغزارة. واضطر لدخول مركز الصيانة مرة أخرى، للحصول على إطارات الأمطار، وهو ما مهد الطريق لفوز فيرستابن.

ولو كان ألونسو اختار إطارات المطر، لكان من الممكن أن ينتزع صدارة السباق، ولكن السائق الإسباني احتفل بتحقيقه أفضل نتيجة له هذا الموسم باحتلاله المركز الثاني، بعد أن حصد المركز الثالث أربع مرات.

ومن بين السباقات الست التي أقيمت هذا الموسم غاب ألونسو عن منصة التتويج في سباق جائزة أذربيجان الكبرى، عندما احتل المركز الرابع.

الحكومة توافق على استيراد سيارات العام المقبل بدءًا من شهر أبريل.. (مستند)

وحصد الفرنسي إيستيبان أوكون، سائق ألبين، المركز الثالث بشكل مفاجئ، وهي ثالث مرة يتواجد فيها السائق على منصة التتويج في مسيرته وأول مرة على منصة التتويج منذ عام 2021، عندما فاز بسباق جائزة المجر الكبرى.

وجاء سائقا مرسيدس البريطانيين لويس هاميلتون وجورج راسل في المركزين الرابع والخامس على الترتيب، فيما جاء سائق فيراري تشارلز لوكلير، من موناكو، في المركز السادس، ثم الفرنسي بيير جاسلي، سائق ألبين، في المركز السابع، متفوقا على سائق فيراري الثاني الإسباني كارلوس ساينز، صاحب المركز الثامن.

واستقر سائقا مكلارين البريطاني لاندو نوريس والأسترالي أوسكار بياستري في المركزين التاسع والعاشر.

شعبة السيارات: قرار استيراد السيارات في أبريل لن يحل الأزمة إلا بشرط

واستفاد فيرستابن أيضا من الليلة السيئة التي مر بها المكسيكي سيرجيو بيريز، سائق يد بول، وابتعد بفارق 39 نقطة عنه في ترتيب فئة السائقين.

وبدأ بيريز السباق من المركز الأخير على شبكة الانطلاق بعدما تعرض لحادث في التجربة الرسمية وأنهاها في المركز السادس عشر- بفارق لفتين خلف السائق الهولندي فيرستابن .

هذا ويقام سباق جائزة إسبانيا الكبرى يوم الأحد المقبل.

29 مايو 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان