لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

ماكس فيرستابن ينطلق أولًا في سباق فورمولا-1 الأسترالي

01 أبريل 2023
.

نجح الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، في تثبيت نفسه بمركز الانطلاق الأول لسباق الجائزة الكبرى الأسترالي ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا- 1.

واستفاد فيرستابن من الحادث الذي تعرض له زميله المكسيكي الفريق سيرجيو بيريز خلال الجزء الأول من التصفيات النهائية التي أقيمت اليوم السبت.

كان فيرستابن ضمن الحصول على مركز الانطلاق الأول للمرة الـ22 في مسيرته، بعدما حقق أسرع زمن في اللفة الأولى، ولكنه تحسن في محاولته الثانية ليسجل أسرع زمن بواقع دقيقة و16.732 ثانية، ليتغلب على ثنائي مرسيدس البريطانيين جورج راسل ولويس هاميلتون.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن فيرستبان قوله :" سعيد للغاية لحصولي على مركز الانطلاق الأول، بالفعل أتطلع للغد. أعتقد أن لدينا سيارة سباق جيدة ولكن الأمور مخادعة فيما يتعلق بالإطارات، لذلك سيكون سباقا مثيرا بكل تأكيد".

وبينما كان راسل متأخرا بفارق 0.236 ثانية خلف فيرستابن، كان هاميلتون متأخرا بفارق 0.372 ثانية، ولكن هذا كان كافيا لضمان حصول الفريق الألماني على أفضل نتيجة في التصفيات هذا الموسم.

وقال راسل وهو متفاجئ :"لم نكن نتوقع هذا، بكل تأكيد!"

وأضاف :"يالها من حصة تأهيلية بالنسبة لنا. شعرت أن السيارة حية، ولأكون صريحا حزنت لأنني لم أحصل على مركز الانطلاق الأول لأن السيارة كانت رائعة".

واتفق معه زميله بالفريق هاميلتون، قائلا إن النتيجة كانت غير متوقعة على الإطلاق.

وقال :"إنه حلم بالنسبة لنا، وأن نكون قريبين للغاية من ريد بول، يعد شيئا مذهلا. نريد أن نجعل من الصعب عليهم الفوز بالسباق ".

وهيمن فريق مرسيدس على فورمولا-1 في الفترة من 2014 إلى 2021، ولكن منذ تطبيق القواعد الجديدة العام الماضي، أصبح فريق مرسيدس، بطل العالم ثماني مرات، يعاني لتقديم إداء جيد .

ودفعت جهود مرسيدس الأخيرة الإسباني فرناندو ألونسو، سائق أستون مارتين للمركز الرابع.

وكانت البداية مخادعة بالنسبة للسائقين، وقاموا بعدة لفات إحمائية لإدخال الإطارات في درجة حرارة مناسبة وسط درجات الحرارة الباردة في ملبورن.

وخرج بيريز في التصفيات الأولى بعدما علق في المنعطف الثالث في منطقة الحصى. وتفادى بيريز الاصطدام بالحواجز ولكن محاولاته للخروج من الحصى باءت بالفشل .

وقال السائق المكسيكي :" يوم سيء".

وعانى بيريز من توازن السيارة ولكنه قال إنه لايريد القفز إلى استنتاجات بشأن الحادث في التأهل .

وأضاف :"لا أريد الدخول في تفاصيل، نحن بحاجة للعمل على هذا كفريق". وبعدما فشل في تحقيق أي رقم، سيبدأ بيريز السباق من مركز الانطلاق الأخير في الترتيب .

وجاء الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري في المركز الخامس، وحل البلجيكي لانس سترول، سائق أستون مارتين في المركز السادس، فيما جاء سائق فيراري الثاني تشارلز لوكلير، من موناكو، في المركز السابع.

وحصل البريطاني أليكس ألبون، سائق ويليامز، على المركز الثامن بشكل مفاجئ، بينما أكمل الفرنسي بيير جاسلي، سائق ألبين، والألماني نيكو هولكنبرج سائق هاس المراكز العشرة الأولى.

ويتصدر فيرستابن، فئة السائقين، برصيد 44 نقطة، بفارق نقطة أمام بيريز، و14 نقطة إضافية أمام الإسباني فرناندو ألونسو صاحب المركز الثالث.

ويقام سباق الجائزة الكبرى الأسترالي غدا الأحد.

01 أبريل 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان