لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

محركات فورمولا-1 2023 تبدأ في العمل والأنظار تتجه نحو البحرين

05 مارس 2023
.

يترقب عشاق رياضة المحركات انطلاق أولى جولات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 لموسم 2023، الأحد، عبر سباق الجائزة الكبرى البحريني، على مضمار البحرين الدولي في صخير.

وتتضمن بطولة العالم في موسم 2023 عددا قياسيا من السباقات حيث يقام 23 سباقا أولها سباق البحرين في الخامس من مارس، وآخرها سباق جائزة أبوظبي الكبرى المقرر في 26 نوفمبر.

وسيشهد هذا الموسم إقامة ثلاثة سباقات في الولايات المتحدة، هي ميامي وأمريكا ولاس فيجاس، كما يشهد عودة سباق الجائزة الكبرى القطري.

ومع انطلاق البطولة الأحد، تسلط الأنظار بشكل كبير نحو فريق ريد بول وسائقه الهولندي ماكس فيرستابن.

ويعد فيرستابن بالتأكيد أبرز المرشحين للتتويج باللقب هذا الموسم وهو ما يتطلع إليه ليكون اللقب الثالث له على التوالي، كما يعد ريد بول مرشحا قويا كونه حامل لقب فئة الصانعين ببطولة العالم.

لكن طريق فيرستابن لن يكون ممهدا، حيث يواجه السائق الهولندي وفريقه تحديا كبيرا من عدة منافسين على رأسهم مرسيدس الذي يتطلع لاستعادة المجد من جديد بعد تراجع أنهى هيمنته على سباقات فورمولا-1 لسنوات، كما أبدى فريق فيراري طموحا وإصرارا على الدخول بقوة في إطار المنافسة على التتويج.

ويحظى فيرستابن بنصيب هائل من الاهتمام لما سيقدمه في البحرين، كما ستكون الأنظار موجهة بشكل كبير أيضا نحو البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدي، والمتوج بلقب بطولة العالم سبع مرات، مقتسما الرقم القياسي مع الأسطورة الألماني مايكل شوماخر.

وحقق فيرستابن 15 انتصارا في بطولة العالم خلال الموسم الماضي بينما لم يحقق هاميلتون أي انتصار.

ورغم ذلك، يظل هاميلتون مرشحا قويا خاصة في ظل إصرار مرسيدس على العودة بعد أن اكتفى بفوز وحيد في الموسم الماضي حققه جورج راسل.

ويتواجد هاميلتون على أرضية المضمار اليوم الأحد، برقم مميز حيث يحمل عددا من الانتصارات يفوق إجمالي عدد انتصارات باقي السائقين الحاليين، وذلك قبل خوض الموسم السابع عشر له في فورمولا-1.

وحقق هاميلتون 103 انتصارات خلال مسيرته متفوقا بفارق 13 فوزا على إجمالي عدد الانتصارات التي حققها جميع السائقين الـ19 الأخرين ومن بينهم الإسباني فيرناندو ألونسو وفيرستابن والفنلندي فالتيري بوتاس الذي تنافس بسيارة مرسيدس طوال خمسة أعوام قبل أن ينتقل إلى ألفا روميو.

وأثير الجدل على نطاق واسع خلال الأيام الماضية حول مدى قدرة هاميلتون، البالغ من العمر 38 عاما، على العودة من جديد للقمة بعد فترة تراجع تزامنت مع تطبيق القواعد الجديدة في فورمولا-1.

وفي ظل توقعات بأن هاميلتون ربما يكون قريبا بشكلا كبير من خط النهاية لميرته، أكد الفريق في وقت سابق وكذلك السائق البريطاني على أن تجديد العقد يعد بمثابة أمرا محسوما.

ولكن يرى كثيرون أن استمرار هاميلتون وبقاءه مع مرسيدس ربما يكون مرهونا بنتائجه في الموسم الجديد ومدى قدرته على اعتلاء المنصة من جديد، خاصة في ظل توهج فيرستابن الذي يهدف للتتويج باللقب للموسم الثالث على التوالي.

ورغم الصراع الشرس المرتقب بين ريد بول ومرسيدس عبر سائقيهما فيرستابن وهاميلتون، لا يتوقع أن تقتصر المنافسة عليهما، في ظل الطموح الهائل والثقة من جانب فريق فيراري وسائقيه تشارلز لوكلير وكارلوس ساينز.

وأكد لوكلير مؤخرا ثقته في قدرة فريقه على منافسة ريد بول حامل اللقب، خلال منافسات الموسم الجديد.

وقال لوكلير في تصريحات لقناة "سكاي سبورتس": "من وجهة نظري، ريد بول موجود في المقدمة، لكنه موسم طويل وهدفنا هو الفوز باللقب".

وأضاف: "أنا واثق من إمكانياتنا، لدينا سائقون عظماء ... الهدف لا يزال هو الفوز باللقب حتى لو كنا خلفهم قليلا حينما يتعلق الأمر بالأداء، أعتقد أننا يمكننا العودة".

تجدر الإشارة إلى أن اللقب الأخير لفيراري في بطولة العالم لفورمولا-1 كان في عام 2008 حينما توج الفريق بلقب فئة الصانعين، وذلك بعد عام واحد من تتويج كيمي رايكونن بلقب فئة السائقين.

ووجه فريق ريد بول إنذارا لمنافسيه عبر التجارب الحرة التي أقيمت أمس الخميس على مضمار صخير، حيث تصدر سائقه المكسيكي سيرجيو بيريز التجربة الحرة الأولى وجاء فيرستابن في المركز الثالث خلف فيرناندو ألونسو سائق أستون مارتين.

وفي التجربة الثانية، حقق ألونسو أفضل زمن وتلاه فيرستابن وبيريز في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

لكن الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم، استطاع أن يحجز مكانه بمركز الانطلاق الأول لسباق جائزة البحرين الكبرى، إذ سجل أسرع لفة في دقيقة واحدة و29.807 ثانية ليحصد مركز الانطلاق الأول، للمرة الـ21 في مسيرته.

اقرأ أيضًا:

7 أسئلة الإجابة عليها قد تكشف عن بطل فورمولا-1 لعام 2023

بمقدم 9 آلاف جنيه| هيونداي فيرنا تعود للأسواق.. وهذا موعد طرحها رسميًا

خوفًا من التشوه.. فورمولا-1 تسمح لهاميلتون بارتداء حلق الأنف في البحرين

05 مارس 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان