لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فورمولا-1 تعرض بقايا سيارة رومان جروجان المحترقة بمعرض مدريد.. صور

21 فبراير 2023

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات الجهة المنظمة لبطولة العالم للفورمولا-1 عن عرض بقايا سيارة رومان جروجان التي تحطمت بشكل درامي واحترقت بالكامل في سباق جائزة البحرين الكبرى لعام 2020.

ومن المقرر أن تعرض سيارة جروجان بمعرض الفورمولا -1 في مدريد الشهر المقبل، وكان اصطدم سائق Haas السابق بالحائط بسرعة 120 ميلاً في الساعة تقريبًا خلال اللفة الافتتاحية للسباق، وقضى 28 ثانية محاطًا بالنيران قبل أن يقفز منها بأعجوبة.

ظلت بقايا سيارة جروجان، التي انقسمت إلى نصفين بسرعة عالية وانفجرت على الفور، طي الكتمان لمدة ثلاث سنوات. سيتم عرض الهيكل المعدني لأول مرة في معرض Formula 1 في مدريد.

سوف يتم استضافته داخل غرفة مخصصة لهذا الغرض بعنوان "Survival" ، وسيصاحب الهيكل المعدني فيديو بلوحة كبيرة يعرض لقطات غير مرئية من قبل لحادث التحطم.

وعرض فيا فيلم قصير، شارك جروجان ذكرياته الشخصية عن الحادث المروع. يتذكر في مقابلته مع فريق معرض الفورمولا 1: «من وجهة نظري ، كان حادثًا كبيرًا ، لكنني لم أدرك تأثيره أو مدى عنفه من الخارج».

وتابع: «كان ذلك في اليوم التالي فقط عندما طلبت من شخص ما أن يريني كيف بدا الأمر. كانت زوجتي في الواقع تشاهد هذا السباق مع والدي وأولادي. سوف يتذكرون تلك اللحظة طوال حياتهم. كانوا مجرد متفرجين ينتظرون سماع شيء، ينتظرون رؤية شيء من البحرين».

وتابع: «اضطررت إلى كسر مسند الرأس، وضربه بخوذتي، ثم تمكنت في النهاية من إخراج خوذتي والوقوف في المقعد. أدركت أن قدمي اليسرى كانت عالقة في الهيكل المعدني وقمت بسحب رجلي اليسرى بأقصى ما أستطيع. بقي حذائي في الهيكل المعدني لكن قدمي كانت غير عالقة، لذا كنت حرًا في الخروج من السيارة».

أثار الحادث نقاشًا واسعًا حول سلامة السائق والمضمار، وتم تخصيص شاشة المعرض للرواد الذين ضحوا عبر تاريخ الفورمولا-1 لتحسين سلامة الرياضة.

سيتم افتتاح أول معرض رسمي للفورمولا-1 في العالم في 24 مارس 2023 في IFEMA MADRID. تم تطوير العرض رسميًا بالاشتراك مع الفورمولا-1 وبدعم من مجتمع رياضة السيارات، ويضم مجموعة واسعة من المصنوعات اليدوية والمساهمات من الفرق والخبراء والشخصيات الأسطورية في الرياضة.

اقرأ أيضًا:

بمقدم 9 آلاف جنيه| هيونداي فيرنا تعود للأسواق.. وهذا موعد طرحها رسميًا

حادث دراجة يحرم سائق أستون مارتن من تجارب فورمولا-1 في البحرين

إضافة لون جديد لإشارات المرور في المستقبل.. تعرف عليه وما هو دوره؟

21 فبراير 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان