لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فيرستابن ينطلق أولًا في سباق اليابان ويقترب خطوة من لقب فورمولا-1

08 أكتوبر 2022
.

سوزوكا. د ب أ

ينطلق الهولندي ماكس فيرستاين، من المركز الأول في سباق جائزة اليابان الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا/ 1، الذي يجرى غدا الأحد.

وعزز فيرستابن، سائق فريق ريد بول، حظوظه في حسم اللقب لصالحه والاحتفاظ ببطولة العالم في فئة السائقين للموسم الثاني على التوالي.

وحقق فيرستابن أسرع لفة خلال التجارب التأهيلية للسباق، الذي أقيم على مضمار سوزوكا الدولي، الذي يبلغ طوله 5.807 كيلو متر، اليوم السبت، حيث حقق زمنا بلغ دقيقة واحدة و29.332 ثانية.

وتفوق فيرستابن على أقرب ملاحقيه تشارلز لوكلير، من إمارة موناكو، والإسباني كارلوس ساينز، ثنائي فريق فيراري.

ويبدأ فيرستابن السباق من مركز الانطلاق الأول للمرة الرابعة في الموسم الحالي، والـ18 في مسيرته الرياضية بوجه عام، لكنه يواجه تحقيقًا من منظمي السباق بشأن حادث مع البريطاني لاندو نوريس، سائق فريق مكلارين في التجربة الحرة الأخيرة.

ويتربع فيرستابن على صدارة جدول الترتيب العام للبطولة، بفارق 104 نقاط أمام لوكلير، صاحب المركز الثاني.

ومن المقرر أن يحسم فيرستابن، الذي نال نقطة إضافية بتسجيله أسرع لفة في التجربة التأهيلية اليوم، حصوله على لقب بطولة العالم هذا الموسم، والذي توج به في العام الماضي، حال فوزه بسباق الجائزة الكبرى الياباني، دون النظر لنتيجة لوكلير في السباق.

كما يمتلك فيرستابن عدة سيناريوهات أخرى للفوز باللقب مبكرا دون انتظار السباقات الأربعة الأخيرة في الموسم الحالي.

ووقع حادث خلال التجربة الحرة الثالثة في وقت سابق اليوم السبت ،عندما انحرف فيرستابن إلى يسار سيارة السائق البريطاني البلجيكي لاندو نوريس، الذي اضطر للخروج عن المضمار إلى العشب لتفادي الاصطدام.

وقال نوريس إنه كان يتوقع تعرض فيرستابن لعقوبة، فيما قال الهولندي إنه "كان يريد التسريع لكن إطاراتي كانت باردة للغاية.. كان لاندو يحاول تجاوزي في نفس الوقت، لذا كان ينبغي عليه أن يتجنبني قليلاً، لكن لحسن الحظ لم يحدث شيئا".

وأبدى فيرستابن تحمسه للسباق، حيث قال " لدي ثقة كبيرة حيث أن لدينا سيارة جيدة، لذلك فإنني متحمس للغد".

ويحتاج فيرستابن للتفوق بفارق 8 نقاط على لوكلير في سباق جائزة اليابان الكبرى و6 نقاط على المكسيكي سيرخيو بيريز، سائق فريق ريد بول، من أجل حسم تتويجه بلقب بطولة العالم رسميا.

ويمكن أن تلعب ظروف السباق دورًا رئيسيًا في النتيجة مع عدم وجود توقعات جوية واضحة ليوم السباق.

وصرح فيرستابن: "سيكون من المثير للاهتمام أولاً وقبل كل شيء رؤية الطقس. يقول البعض أنه سيكون جافًا، والبعض يقول إنها ستمطر. نحتاج فقط إلى رؤية ما سيحدث مع ذلك".

من جانبه، تحدث لوكلير قائلا "سنحاول تقديم سباق جيد.. الشعور جيد مع السيارة. دعونا ننتظر ونرى الظروف - يبدو أنه قد يكون هناك بعض المطر في السباق، لذلك يجب أن يكون ممتعًا".

وجاء بيريز في المركز الرابع بالتجارب التأهيلية، فيما حل الفرنسي إستيبان أوكون، سائق فريق ألباين، في المركز الخامس.

في المقابل، احتل الألماني سيباستيان فيتيل، سائق فريق أستون مارتن، بطل العالم السابق، المركز التاسع بالتجارب التأهيلية في ظهوره الأخير بالسباق، الذي أسماه بـ"المفضل" بالنسبة له.

وسبق لفيتيل، الذي أعلن اعتزاله بنهاية الموسم الحالي، بسباق جائزة اليابان الكبرى 4 مرات، حيث كان من بينها سباق نسخة عام 2011، التي شهدت تتويجه بلقبه الثاني في بطولة العالم، ضمن 4 ألقاب متتالية حصل عليها السائق المحنك.

وقال فيتيل لشبكة (سكاي تي في): "لقد كانت الأجواء رائعة. أشعر بأنني مازلت حيا هنا أكثر من أي مضمار آخر. إنه يحتوي على شيء سحري".

وتابع "لم نكن الأسرع ولكننا حققنا أقصى استفادة من المحرك. ونأمل أن ننقل هذا الزخم إلى السباق."

08 أكتوبر 2022

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان