لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فيرستابن يفوز بلقب فورمولا-1 الإيطالي ويعزز فرصه بطلا للعالم 2022

12 سبتمبر 2022
.

الأخبار المتعلقة

مونزا - (د ب أ):

توج الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، الأحد، بسباق جائزة إيطاليا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، بعدما انطلق من المركز السابع من شبكة الانطلاق.

وأصبح هذا الانتصار هو الخامس على التوالي للسائق الهولندي الذي بات قريبا من الاحتفاظ بلقب العالم الذي حققه في الموسم الماضي.

وانطلق سائق فريق فيراري، تشارلز لوكلير، من موناكو، من مركز الانطلاق الأول، ولكن المناورة لدخول مركز الصيانة لم تعمل على أكمل وجه للفريق الإيطالي مثلما كانت مفيدة غالبا هذا الموسم.

وسرعان ما تمكن فيرستابن، الذي انطلق من المركز السابع بسبب عقوبة لتغيير المحرك، من شق طريقه نحو المقدمة وحافظ على صدارة السباق، الذي انتهى خلف سيارة الأمان، واكتفى لوكلير بالمركز الثاني، وجاء خلفه البريطاني جورج راسل، سائق فريق مرسيدس.

ويتصدر فيرستابن حاليا ترتيب فئة السائقين بفارق 116 نقطة، مع تبقي ست سباقات فقط.

وقال فيرستابن :" قدمنا سباقا عظيما. حظينا بسيارة جيدة وكنا نتحكم في الفجوة وبعد ذلك خرجت سيارة الأمان. لسوء الحظ لم يكن هناك إعادة لبدء السباق".

كان هذا الأمر مختلفا عما حدث في السباق الختامي للموسم الماضي بأبو ظبي، عندما قام مدير السباق السابق مايكل ماسي بالسماح بإجراء لفة واحدة بعد سيارة الأمان واستطاع فيرستابن خطف اللقب.

هذه المرة كان الحذر سائدا، حيث كان الحكام بطيئين قليلا في إخراج سيارة دانييل ريتشاردو، حيث توج فيرستابن بسباقه الـ11 هذا الموسم والـ31 في مسيرته.

وقال لوكلير :"النهاية كانت محبطة. كنت أتمنى أن ننهي السباق بالفوز. إنه عار".

وكانت انطلاقة لوكلير من مركز الانطلاق الأول جيدة ولكن راسل حاول تجاوزه في المنعطف الأول قبل أن يخرج من المسار، بدون أن تتم معاقبة أي منهما.

وسرعان ما وصل فيرستابن للمركز الثالث. وبعد ذلك تمكن بطل العالم من تجاوز راسل في اللفة الخامسة من أصل 53 لفة.

وسمح دخول سيارة الأمان، عندما انسحب الألماني سيباستيان فيتيل، سائق أستون مارتن، للوكلير بالدخول لمركز الصيانة مبكرا ولكن فيرستابن ظل على المضمار في البداية ليحصل على الصدارة.

وفي منتصف السباق دخل فيرستابن مركز الصيانة، وخرج في المركز الثاني خلف لوكلير، الذي اختار أن يدخل مركز الصيانة من جديد ليخسر الصدارة. دخول سيارة الأمان أدى لدخول العديد من السائقين لمركز الصيانة، ولكن فيرستابن ظل يتسابق لاسيما وأن الأعلام الصفراء ظلت مرفوعة.

واستطاع الإسباني كارلوس ساينز، أن يحتل المركز الرابع بعدما بدأ السباق من المركز الثالث في المؤخرة، ليمنح جماهير فيراري شيئا للاحتفال به في مونزا، الذي كان يحتفل بالذكرى المئوية لتأسيسه.

وأنهى البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، السباق في المركز الخامس، فيما جاء المكسيكي سيرخيو بيريز، سائق ريد بول، والذي تلقى عقوبة وحدثت له مشكلات في الفرامل بعد توقفه في مركز الصيانة، في المركز السادس.

وغاب البريطاني أليكس ألبون، سائق ويليامز، عن المشاركة في السباق بسبب مرضه بالتهاب الزائدة الدودية، لذلك شارك بدلا منه الهولندي نيك دي فريس، بطل فورمولا إي 2021، في التجربة الرسمة وأنهى السباق في المركز التاسع في مشاركته الأولى بفورمولا-1.

واضطر الإسباني فرناندو ألونسو للانسحاب من السباق رقم 349 له، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم الفنلندي كيمي رايكونن لأكثر سائقين بدأوا سباقات.

12 سبتمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان