لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

ساينز يتوج بسباق فورمولا-1 البريطاني.. و«سيارة الأمان» كلمة السر

04 يوليه 2022
.

الأخبار المتعلقة

لندن. (د ب أ)

فاز الإسباني كارلوس ساينز، سائق فريق فيراري، بسباق جائزة بريطانيا الكبرى، الأحد، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وكان ساينز حقق أسرع زمن في التجربة الرسمية وحصل على مركز الانطلاق الأول في السباق البريطاني، الذي طغى عليه الحادث الضخم الذي تعرضه له السائق الصيني جوانيو جو، سائق ألفا روميو.

واصطدمت سيارة جو بسيارة جورج راسل، سائق فريق مرسيدس، في بداية السباق وانقلبت سيارته رأسا على عقب، وانزلقت من المضمار واصطدمت بالسياج الواقي.

وكتب جو على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" :" أنا بخير" مضيفا " الخوذة هالو أنقذتني اليوم".

وفي النهاية خرج السائق من المركز الطبي بدون أي إصابات خطيرة، ومع ذلك تم نقل أليكس ألبون، سائق ويليامز، للمستشفى بعدما تعرض لحادث كبير.

وساهم دخول سيارة الأمان في المراحل الأخيرة من السباق في فوز ساينز بعد أن تجاوز زميله بالفريق تشارلز لوكلير، من موناكو، في آخر عشر لفات.

وحصل ساينز على مساعدة إضافية من خلال الصراع الذي دار بين المكسيكي سيرخيو بيريز، سائق ريد بول، ولويس هاميلتون، سائق مرسيدس، للحصول على المركز الثاني، الذي حسمه بيريز لمصلحته، فيما حصل لوكلير على المركز الرابع.

وكان الهولندي ماكس فيرستابن، متصدر فئة ترتيب السائقين، قد خرج من دائرة التنافس بعدما تضررت سيارته وأنهى السباق في المركز السابع.

ويتصدر فيرستابن ترتيب فئة السائقين بفارق 34 نقطة أمام بيريز، قبل السباق الذي يقام الأسبوع المقبل في النمسا.

وجاء أول انتصار لساينز في سباقه رقم 150 كما أنه جاء من خلال عدم قيام فيراري بإدخال لوكلير لمركز الصيانة عندما تسببت سيارة إستيبان أوكون، سائق ألبين، في دخول سيارة الأمان.

وقال السائق الإسباني :" لا أعلم ما أقوله. إنه شيء مذهل. إنه يوم مميز للغاية ولن أنساه أبدا".

وأضاف :" لم يكن سهلا، عانيت كثيرا مع التوازن في اللفة الأولى. وفجأة أعطانا دخول سيارة الأمان الفرصة للعودة وفعلنا هذا".

وكانت البداية الرائعة وبإطارات جديدة السبب في مساعدته على تحقيق الانتصار، بينما خسر لوكلير أمام بيريز – الذي استطاع أن يتعافى بشكل مذهل من الأضرار الأولى- وبعد ذلك هاميلتون، الذي تصدر السباق لفترة بسبب دخول مركز الصيانة في وقت متأخر.

وقال بيريز :" كانت عودة رائعة، لم نستسلم وواصلنا الضغط. استمرت محاولاتنا. كانت هناك بعض اللفات الملحمية في النهاية".

وأكد هاميلتون، الذي عانت سيارته بشكل أقل من ذي قبل، من مشكلة العودة بموجب القواعد الجديدة :" خسرنا بعض الوقت في توقفات مركز الصيانة، وبعد ذلك كنت أطارد بقوة، ولكن السرعة كانت جيدة".

وأضاف :" سنواصل الضغط، سنحاول وسنبذل كل شيء في وسعنا".

وبعد التأهل على أرضية مبللة، كان لدى السائقين الحق في اختيار الإطارات، واستطاع فيرستابن، على الإطارات اللينة، أن يتصدر السباق بسهولة من ساينز، صاحب مركز الانطلاق الأول، الذي اعتمد على الإطارات المتوسطة من البداية.

ولكن بعد التوقف الذي استمر قرابة الساعة بعد حادث جو، والذي أنهى آمال راسل، تم إعادة بدء السباق بنفس الترتيب الأول على شبكة الانطلاق.

واستطاع ساينز أن يصد فيرستابن ولكن ارتكابه خطأ في اللفة 12 جعله يتنازل عن الصدارة ولكن فيرستابن دخل مركز الصيانة بعدها بلفتين.

واشتكى لوكلير من أن ساينز يفتقد للسرعة المنتظمة وبعد التوقف في مركز الصيانة في اللفتين 20 و24، تم تبديل المراكز مع زميله بالفريق ولكن تم التراجع عن هذا في وقت لاحق. وأضاع لوكلير فرصة كبيرة لإعادة آماله في المنافسة على لقب العالم.

وجاء فرناندو ألونسو (البين) ولاندو نوريس (مكلارين) في المركزين الخامس والسادس، بينما حصل الألماني ميك شوماخر (هاس) على أول نقاطه في مسيرته بعدما احتل المركز الثامن، متفوقا على مواطنه سيبستيان فيتيل (أستون مارتين) الذي جاء في المركز التاسع.

وجاء كيفين ماجنوسن سائق هاس في المركز العاشر.

وأنهى لانس سترول (أستون مارتن) ونيكولاس لاتيفي (ويليامز) ويوكي تسوندا (ألفا تاوري) السباق ولكن في المراكز التي لا يحصل صاحبها على أي نقاط، بينما انسحب الثنائي بيير جاسلي (ألفا تاوري) وفالتيري بوتاس (ألفا روميو) من السباق.

04 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان