لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

الهولندي فيرستابن يواصل توهجه في 2022 ويتوج بسباق فورمولا-1 الكندي

20 يونيو 2022
.

الأخبار المتعلقة

برلين. د ب أ |

توج الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، الأحد، بسباق الجائزة الكبرى الكندي ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، ليعزز صدارته لفئة السائقين بينما تواجد البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، للمرة الثانية على منصة التتويج في موسم صعب للغاية له.

واستطاع فيرستابن أن يمنع الإسباني كارلوس ساينز، سائق فيراري، من تخطيه في طريقه نحو الفوز بسباقه السادس هذا الموسم من أصل تسع سباقات أقيمت هذا الموسم.

وجاء هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، في المركز الثالث، وهو نفس المركز الذي حصل في السباق الافتتاحي للموسم الذي أقيم في البحرين، والذي شهد معاناة فريقه من مشكلة ارتداد السيارة.

ويتصدر فيرستابن ترتيب فئة السائقين بفارق 46 أمام زميله بالفريق المكسيكي سيرخيو بيريز، الذي اضطر للانسحاب من السباق مبكرا بسبب على مايبدو مشكلة في علبة التروس.

ويحتل سائق فيراري، تشارلز لوكلير، من موناكو، المركز الثالث في ترتيب فئة السائقين، بعدما احتل المركز الخامس في هذا السباق، حيث كان بدأ من المركز التاسع عشر على شبكة الانطلاق بسبب استخدامه عدة مكونات جديدة لوحدة الطاقة.

واستطاع فيرستابن أن يبتعد بالصدارة منذ البداية بعدما تفوق على الإسباني المخضرم فرناندو ألونسو، سائق فريق ألبين، الذي تراجع للمركز الثالث بعدما تمكن ساينز من تخطيه.

وتلامست سيارتا هاميلتون، والدنماركي كيفين ماجنوسن، سائق هاس، لفترة قصيرة قبل أن تضرب كارثة فريق ريد بول، عندما اضطر بيريز، الذي بدأ السباق من المركز الثالث عشر، للانسحاب من السباق في اللفة التاسعة بسبب مشكلة في علبة التروس، والتي أدت لدخول سيارة الأمان الافتراضية.

وبعد ذلك اضطر الألماني ميك شوماخر، سائق هاس، أن ينسحب هو الآخر، بعدما انطلق من المركز السادس، وانتهى حلمه بالحصول على أول نقطة له في فورمولا-1.

أدى هذا لدخول سيارة أمان افتراضية ثانية استطاع خلالها فيرستابن أن يحصل فيرستابن الصدارة بعد دخول ساينز أخيرا لمركز الصيانة.

ودخل ألونسو مركز الصيانة في اللفة 29 ليعود في المركز السابع، وبقي لوكلير في الخارج حتى اللفة 42، بعدما شق طريقه نحو احتلال المراكز التي تمنح نقاطا.

وقام فيرستابن بتوقفه الثاني بعدها بلفتين بينما دخل ساينز مجددا مركز الصيانة في ظل وجود سيارة الأمان بعدما اصطدم الياباني يوكي تسوندا، سائق ألفا تاوري، بالحواجز.

كان ساينز خلف فيرستابن تماما ولكن السائق الهولندي فاز بالمركز الأول بعد استئنافهما السباق، وحافظ على هدوئه أمام محاولات ساينز لعبوره في اللفات الأخيرة.

وجاء البريطاني جورج راسل، سائق مرسيدس، في المركز الرابع، وخلف لوكلير جاء ثنائي ألبين، الفرنسي إستيبن أوكون، وألونسو، ثم ثنائي ألفا روميو، الفنلندي فالتيري بوتاس، والصيني جوانيو جو، والكندي لانس سترول سائق أستون مارتن.

20 يونيو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان