لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

سكودا فابيا تنطلق للراليات في جيلها الرابع

15 يونيو 2022

كتب. أحمد خالد|

كشفت سكودا عن نسخة RS Rally2 المخصصة للسباقات من جيل فابيا الرابع بعدة تطورات هندسية وميكانيكية عن الجيل الماضي تعزز أدائها واعتماديتها وتحافظ على مكانتها حيث وصفت الشركة التشيكية سيارتها بأنجح طراز للرالي على مستوى العالم.

قدمت فابيا RS Rally2 بمحرك جديدة سعة 1600 سي سي مبني لى مكونات محرك الـ2000 سي سي المزود بأوكتافيا RS مع تربو مختلف ومنظومة أكثر تطوراً للتبريد وللعادم، استخرج هذا المحرك قوة 289 حصان وعزم 430 نيوتن.متر واتصل بناقل الحركة الـ5 سرعات المخصص للسباقات الذي زادت كفاءته بجانب دفع كلي للعجلات لتبلغ السيارة سرعة قصوى 200 كم/س.

ظهرت فابيا الرياضية بلون أخضر فسفوري مماثل للذي قدمت به ENYAQ COUPE RS الكهربائية كما تم الاحتفاظ بمصابيح الـLED والشبكة الأمامية من النسخة الإنتاجية بينما تمثلت أهم عناصر إصدار الرالي في قاعدة العجلات الأكثر طولاً والهيكل الأعرض ما يساهم في توزيع أفضل للوزن كما جهزت المقصورة بوحدات حديدية Roll Cage قياسها 35.8 متر لحماية الركاب في حالة الانقلاب.

كما تم تعزيز سهولة استخدام السائق والملاح لمختلف الأجهزة داخل المقصورة عبر شاشة رقمية جديدة للمعلومات تتمكن من عرض الفيديوهات خلف عجلة القيادة التي زاد التحكم عبرها بأزرار جديدة مع شاشة وسطية جديدة تعمل عبر اللمس للتحكم بمختلف الوظائف.

أوضحت سكودا أيضاً تحسن أداء نظام التعليق على مستوى الأسطح المختلفة بجانب تعزيز عمر الفرامل ويأتي ذلك بعد اختبارات عديدية وضعت فيها سكودا فابيا RS Rally2 بمختلف الظروف القاسية على الأسفلت والحصى والجليد بمناطق مختلفة منها جمهورية التشيك وفرنسا وكرواتيا وألمانيا وبلجيكا وأسبانيا.

اقر أيضاً:

الجيل الجديد من سكودا فابيا – صور وتفاصيل

من 35 إلى 50 ألف جنيه.. زيادة في أسعار عدد من سيارات سكودا بمصر

15 يونيو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان