لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مازيراتي تعود للسباقات بأداء كهربائي في 2023

16 يناير 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

أعلنت مازيراتي عن اقتحامها بطولة الفورمولا-إي الكهربائية في 2023، كخطوة أولى في خطتها لرياضة السيارات، وبذلك تكون أول علامة إيطالية تشارك في البطولة.

تقدم الفورمولا-إي لعلامة مازيراتي منصة مثالية لعرض تراث السباقات الغير المسبوق، واستراتيجياتها الكهربائية في بيئة مليئة بالأداء والابتكار.

مازيراتي سوف تشارك في البطولة بداية من الموسم التاسع مع سيارة Gen3 الجديدة، والتي تعتبر أسرع وأخف وأقوى سيارات الفورمولا-إي على الإطلاق، وتتميز بسلسلة من الابتكارات التقنية والإنتاجية والتصميمية الرائدة.

تعمل مازيراتي حاليًا على تقديم كافة طرازاتها بمحركات كهربائية بنسبة 100٪، بما في ذلك جريكالي ومازيراتي جران توريزمو وجران كابريو وMC20 الرياضية، فيما يُعرف باستراتيجية فولجور.

علق دافيد جراسو، الرئيس التنفيذي لشركة مازيراتي: "نحن فخورون جدًا بالعودة إلى حيث ننتمي كأبطال في عالم السباقات، لدينا تاريخ طويل من التميز على مستوى عالمي من المنافسة، ونحن على استعداد لدفع الأداء في المستقبل، في السباق نحو المزيد من الأداء والفخامة والابتكار فإن فولجور لا تقاوم وهي التعبير الأكثر نقاءً عن مازيراتي، لهذا السبب قررنا العودة إلى السباقات في بطولة العالم للفورمولا-إي، والتعرف على عملائنا حول العالم، ودفع الرمح الثلاثي إلى المستقبل".

بينما قال محمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات FIA:" يسعدني أن أرحب بشركة مازيراتي في الموسم التاسع من الفورمولا-إي، بالنسبة لمصنع مبدع يتمتع بتراث عريق للغاية وناجح في رياضة السيارات، فإن التعهد بالتزامه بهذه البطولة هو شهادة على الإيمان السائد في مستقبل البطولة، بينما نستعد لدخول العصر التالي ستمثل سيارة Gen3 الجديدة ذروة الاستدامة والتقنية والأداء".

تاريخ مازيراتي الرياضي

شاركت مازيراتي لأول مرة في السباقات عام 1926، أي منذ 96 عامًا، ونجحت تيبو 26 في الفوز بالمركز الأول في فئتها بسباق تارجا فلوريو، وبقيادة ألفيري مازيراتي.

بعد 31 عامًا، فاز خوان مانويل فانجيو ببطولة العالم للفورمولا-1 مع مازيراتي في عام 1957، ثم تأهل ماريا تيريزا دي فيليبس للفورمولا-1 على متن 250F.

بينما حققت MC12 إنجازات غير مسبوقة، بفوزها بـ 22 سباق، بما في ذلك 3 انتصارات في سباق Spa للتحمل 24 ساعة، و14 لقبًا للصانعين والسائقين والفرق في بطولة FIA GT، وذلك من عام 2004 حتى عام 2010.

اقرأ أيضًا:

في 2022 ..سيارة اقتصادية بـ 242 ألف جنيه

مبرمج يدعي نجاحه في السيطرة على 25 تيسلا في 13 دولة

صور تشويقية لرينو "أوسترال" بديلة كادجار

16 يناير 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان