لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أودي RS Q e-tron الهجينة تشهد انطلاقها الأول برالي داكار 2022

07 يناير 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

انطلقت أودي RS Q e-tron الهجينة لسباقها الأول بموسم 2022 من رالي داكار الذي بدأ من 1 يناير ويستمر حتى 14 من نفس الشهر بمنافسة بين 91 فريق بفئة السيارات ومسافة إجمالية تتخطى 8000 كم.

نافس فريق أودي سبورت بالمملكة العربية السعودية عبر 3 سيارات من طراز RS Q e-tron حيث قاد إحداهم المتسابق ماثياس إكستروم ذو تاريخ يقترب من 30 عام برياضة السيارات والفائز ببطولة العالم للراليات وبمركزين في سباقات DTM وبجانبه الملاح إميل بيرجفيست الذي حصل من قبل على بطولة العالم للراليات للناشئين.

أما السيارة الأخرى فحملت ستيفان بيترهانسل الذي تواجد بمقدمة الصف على خط البداية بعد فوزه لأربعة عشر مرة برالي داكار والذي سيشارك الجولة مع الملاح إدوارد بولانجر الذي سبق وشارك معه بجولة 2021 وسابق بالسيارة الثالثة كارلوس ساينز الأكبر الذي يتخطى تاريخه بسباقات الرالي العشرين عام من ضمنهم فوز ببطولتين عالم و 3 انتصارات برالي داكار.

بدأ السباق من مدينة جدة وتكون من 12 مرحلة حيث تخطت مسافات السباقات 800 كم خلال اليوم الواحد لتبلغ مسافة السباق الإجمالية 8099 منهم 4252 كم تم المنافسة بهم على مستوى زمن اللفة.

بلغ وزن البطارية حوالي 370 كيلوجرام والتي تدعم المنظومة لاستخراج 386 حصان من المولدين الكهربائيين لتتخطى قوة السيارة الإجمالية 670 حصانا ويتم إعادة استخدام الطاقة المولدة من الفرملة وتحويلها إلى طاقة كهربائية يتم تخزينها بالبطارية عبر نظام متطور للفرامل.

مثل دخول RS Q e-tron للمنافسة بهذه الجولة عصرا جديدا بتاريخ أودي في الراليات الممتد منذ عام 1981 بجانب عدة سباقات أخرى ينافس بها فريق العلامة الألمانية.

اقرأ أيضا:

قبل أيام من انطلاقه.. معلومات عن رالي داكار موسم 2022

أودي تختبر RS Q e-tron المخصصة لرالي داكار

سكودا أفريق.. تحيي ذكرى رالي داكار في أفريقيا

07 يناير 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان