لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

شل و هيونداي في فريق لمواجهة جميع تحديات الراليات

07 ديسمبر 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

مثلت الراليات واحدة من أقسى أنواع السباقات و أشدها اختبارا لاعتمادية السيارات و مهارات السائقين الذين يوضعون أمام مواجهة جميع الظروف و البيئات منها الرمل و الطين و الأمطار.

شهد عام 2014 دخول فريق جديد لمواجهة جميع تلك الظروف ببطولة العالم للراليات متمثلا في هيونداي وشريكها التقني شل الذي تولى مهمة مد السيارات بكافة احتياجاتها من مواد التزييت و التشحيم.

مثلت هذه التجربة محطة جديدة ضمن مشوار شل في اختبار منتجاتها وتطويرها تحت أصعب الظروف قبل تقديمها للمستهلكين وقد ظهرت نتائج جهود شل الهندسية على السيارات التي دعمتها زيوت الشركة لاستخراج 1.5 حصان زيادة عن قوة المحرك ما خفض الزمن على الحلبة بقدر حوالي 6 ثوان خلال كل رالي.

جاءت هذه النتائج بعد متطلبات قاسية توجب على زيوت شل هيلكس ألترا تلبيتها حيث واجهت السيارات بعض السباقات التي انخفضت دراجة الحرارة أثنائها حتى 30 درجة مئوية تحت الصفر بينما تخطت الحرارة 50 درجة ببعض السباقات الأخرى بالإضافة لدرجة حرارة المحرك التي قد تقارب 1000 درجة مئوية.

ساعد استخدام فريق هيونداي شل كوبيس لزيوت شل هيلكس ألترا في تعزيز كفاءة المحرك و تخفيض الاحتكاك بين أجزاءه و استهلاكه للوقود ما ساهم في فوز الفريق لأول مرة بسباق ألمانيا ضمن موسم 2014 من بطولة العالم للراليات بقيادة المتسابق Thierry Neuville بجانب حصد سائق الفريق Nicolas Gilsoul المركز الثاني على مستوى البطولة بموسمي 2018 و 2019.

اقرأ أيضا:

شل تتخذ رياضة السيارات معملًا لاختباراتها الرئيسية

كيف تدعم شل فريق بي إم دابليو بسباقات الـDTM؟

شل للزيوت تطلق لأول مره في مصر مجموعه زيوت شل المعادلة كربونياً

07 ديسمبر 2021

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان