قائمة المقارنات

المقارنة

اعلان

27 نوفمبر 2019

Cybertruck تصل لـ ١٠٠ كم/س في ٢،٨ ثانية وثمنها ٤٠ ألف دولار - صور 

27 نوفمبر 2019

كتبت. شاهيناز حسين | 

كشفت تيسلا أخيراً عن الشاحنة الخفيفة من قطاع بيك-أب المسماة Cybertruck والتي لا تبدو وأنها لا تشبه أي شاحنة أخرى في نفس القطاع على الإطلاق. وتولى الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إيلون ماسك الكشف عن شاحنة بيك آب الكهربائية التي طال انتظارها في حدث خاص أقيم في ستوديو التصميم الخاص بتيسلا في كاليفورنيا، خارج لوس أنجلوس مباشرةً. يأتي الكشف بعد أن تأخر دخول تيسلا الأمريكية إلى قطاع الشاحنات الخفيفة وهو القطاع الأكثر مبيعاً في السوق الأمريكية. عندما وصلت الشاحنة في البداية إلى المسرح كان من الواضح أن الكثير من الحضور لم يصدقوا أن هذه هي السيارة التي جاؤوا لرؤيتها.

cybertruck-1-1574399754Cybertruck تشبه شبه منحرف معدني كبير على عجلات، يمكن وصفها بأنها قطعة فنية أكثر من كونها شاحنة. بدلاً من الكابينة ومساحة الشحن المنفصلين بشكل واضح، يبدو أن الجسم هو هيكل فردي كبير. عند تقديمها قال ماسك إن الجزء الخارجي مصنوع من سبيكة الفولاذ المقاوم للصدأ المطور حديثًا، وهو نفس المعدن المستخدم لصواريخ SpaceX. وقال ماسك إن هذه السبائك تمكن السيارة من أن تكون «مضادة للرصاص» وضد الأسلحة النارية الأصغر على الأقل، بما في ذلك المسدسات بقياس ٩ ملم.

5dd7fb03fd9db26d6d4a8e57_1من أجل تأكيد ذلك ضرب رجل بمطرقة ثقيلة جوانب الشاحنة دون الإضرار بها. لكن بوصوله إلى النوافذ الزجاجية التي من المفترض أنها غير قابلة للكسر استطاع كسر إحدى النوافذ. وأشار ماسك لتلك النافذة بينما تملكه الخجل قائلا: «لكن المطرقة لم تمر إلى الداخل». وقال ماسك إن Cybertruck ستكون أكثر قدرة من حيث الجر والسحب من سيارة فورد F-150 وهي واحدة من أكثر الشاحنات مبيعاً في هذا القطاع في السوق الامريكية، كما أضاف ماسك إن الشاحنة في الوقت نفسه وستعمل كسيارة رياضية أفضل من سيارة ببورشه 911.

tesla-cybertruck-wheel_1أغلى نسخة من الشاحنة، وهي Tri Motor All-Wheel-Drive، ستكون قادرة على حمل ٣٥٠٠ رطل، وسحب ما يصل إلى ١٤ ألف رطل. وتسارع من صفر إلى ١٠٠ كم/س في ٢,٩ ثانية. ستكون السيارة قادرة أيضا على السير لمسافة تصل إلى ٨٠٠ كيلومتر بشحنة واحدة فقط. بالإضافة إلى القدرة على حمل البضائع في مساحة التحميل الخلفية، سيكون للشاحنة مساحات تخزين قابلة للقفل أسفل الغطاء وفي الجوانب. وتحتوي مساحة التحميل الخلفية نفسها أيضا على غطاء منزلق. سيتمكن السائقون من ضبط ارتفاع الشاحنة، عندما يكونون على الطريق السريع أو على الطرق الوعرة ، باستخدام نظام تعليق هوائي متكيف.

674604-tesla-cybertruck_1ميزة أخرى لافتة للنظر للشاحنة هو سعرها حيث ستبدأ الفئة الأولى من سعر ٣٩ ألف و٩٠٠ دولار أمريكي، متخطية فورد F-150 بحوالي ١٠ آلاف دولار فقط، مع الأخذ بعين الاعتبار أنها ستنافس جيدًا مع الفئات الأعلى من F-150 المجهزة جيدًا. على سبيل المثال، تبدأ فئة F-150 Lariat Super Cab من سعر ٤٤ ألف دولار. تبدأ أسعار إصدار Tri Motor AWD من Cybertruck من ٦٩ ألف و٩٠٠ دولار. وسيكون المشترون أيضًا قادرين على اختيار باقة المعاونة في القيادة لـ تيسلا Autopilot التي تضم المرحلة الثانية من القيادة الذاتية، مقابل ٧٠٠٠ دولار إضافية. لم تكن Cybertruck هي السيارة الوحيدة التي تم تقديمها على المسرح ذاك اليوم بل كان لدى ماسك مفاجأة أخيرة في ختام العرض عندما قال: «لقد صنعنا أيضًا ATV». وبقوله ذلك، خرج من غرفة جانبية على متن مركبة كهربائية صغيرة تشبه الدراجات ذات العجلات الأربع. والتي صعد بها على متن مساحة التحميل الخلفية للشاحنة.

الأخبار المتعلقة

إبحث عن سيارة

إبحث عن سيارة

بحث