قائمة المقارنات

المقارنة

20 نوفمبر 2019

تعرف على Mach-E أول سيارة كهربائية من فورد تحمل اسم «موستانج» - صور 

20 نوفمبر 2019

كتبت. شاهيناز حسين | 

كشفت فورد الأمريكية عن طرازها الأول الذي يدخلها إلى عالم السيارات الكهربائية الجديد، كشفت الشركة النقاب عن السيارة Mustang Mach-E SUV بعد أشهر من إصدار الصور التشويقية، ونحو ١١ مليار دولار من الاستثمارات في مجال الطاقة الكهربائية. على عكس الكثير من السيارات الكهربائية المنافسة من شركات صناعة السيارات مثل أودي أو مرسيدس-بنز أو جاجوار، سيتم تقديم فورد Mustang Mach-E بعدد كبير من المتغيرات. ستبيع فورد نسخا من سيارات الدفع الرباعي ذات الخمسة مقاعد التي يمكنها السفر على مسافة ٣٤٠ كم/س على بطارية كاملة، وكذلك تلك التي تصل إلى ٤٨٠ كم/س. 

الأسعار 

نسخة واحدة من الفئات المتاحة من Mustang Mach-E ستكون قادرة على التفوق على معظم السيارات الرياضية من حيث الأداء، وقد أعلنت الشركة أن السيارة سيتم البدء في تسليمها في أواخر عام ٢٠٢٠، والبعض في ربيع ٢٠٢١. السيارة لن تكون رخيصة بالنسبة للسيارات في نفس القطاع سيبدأ سعر أقل فئة من السيارة الكهربائية ٤٣ ألف و٨٩٥ دولارًا، وهو ما يزيد بضعة آلاف من الدولارات عن متوسط ​​سعر البيع الحالي للسيارة في الولايات المتحدة. 

الفئات والقدرات

السيارة ستكون متاحة في خمسة فئات منها ذات الدفع الخلفي وذات الدفع الرباعي الكامل، وستسخدم كل منها نفس حزمة البطاريات ولكن بقدرات مختلفة ستبدأ بحوالي ٢٥٥ حصاناً وقد تصل إلى ٣٣٣ حصاناً في الفئات الأعلى والتي يمكنها الانتقال من صفر إلى ١٠٠ كم/س في ست أو سبع ثوان. وستقوم فورد أيضاً بتزويد السيارات بشواحن منزلية أو شواحن سريعة أيضاً يتم تركيبها خصيصاً للسيارة من قبل شركة خدمات أمازون المنزلية ويمكن أن تصل قدرة شحنها إلى ١٥٠ كيلوواط. 

المواصفات 

سعر أغلى فئة من السيارة وهي Mustang Mach-E GT سيصل إلى ٦٠ ألف و٥٠٠ دولار وهو سعر مماثل للسيارات من القطاع الفاخر. وستصل قوة محركها إلى ٤٥٩ حصاناً مما يعني أن السيارة قادرة على التسارع من الثبات وحتى ١٠٠ كم/س في أقل من أربعة ثوانٍ، كما ستكون السيارة متاحة بالكثير من التفضيلات الفاخرة مثل السقف الزجاجي ونظام صوت B&O Play. وعلى الرغم من أن السيارة تحمل اسم فورد موساتنج Mustang الخاص بالسيارة الرياضية الشهيرة، إلا أنها اختارت أن تكون السيارة الجديدة من قطاع SUV، لمجموعة من الأسباب التي تشمل كونه القطاع الأكثر بيعاً في الوقت الحالي كما أنها توفر ثروة من مساحات التخزين ومساحات الأرجل والوظائف التي يمكن تشغيلها بسهولة مع القيادة الكهربائية مثل نظام مساعدة السائق الجديد CoPilot 360 الذي يمكن استخدامه دون أيدي وهو مماثل للأنظمة التي تقدمها السيارات الكهربائية الأخرى مثل نظام Autopilot في سيارة تيسلا. وعلى الرغم من أن الشركة أصدرت بيانات حول نظام المساعدة ذو الشاشة الكبيرة إلا أنها لم تؤكد إن كان سيكون متاحاً مباشرة في النسخ الأولية من السيارة.

 

اعلان

الأخبار المتعلقة